recent
أخبار الساخنة

أبو الغزلان: أبو هواش على رأس أولويات المKاومة




أكد أمين سر العلاقات في حر--كة الجهـاـد الإسلاـــمي في لبنان هيثم أبو الغزلان، أن العدو "الإسرائيلي"، الذي لم يطلق سراح الأسير هشام أبو هواش، لا يقيم للإنسانية أي اعتبار، رغم مرور أكثر من خمسة أشهر ونصف على إضرابه عن الطعام وخوضه معركة الكرامة رفضا للاعتقال الإداري.


واعتبر أبو الغزلان في كلمة فصائل المقاومة الفلسطينية التي ألقاها خلال إحياء "حزب الله" مناسبة شهادة القائدين اللواء الحاج قاسم سليماني والقائد ابو مهدي المهندس باحتفال حاشد أقامه في بلدة حارة صيدا. وحضره عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، والمستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية في بيروت الأستاذ عباس خامه يار، وممثلون عن الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية الوطنية والإسلامية ولفيف من العلماء وفعاليات سياسية واجتماعية وأهلية وحشد من ابناء المنطقة، اعتبر أن اغتيال سليماني ورفاقه لانه كان من محور المقاومة وكان عقبة امام المشروع الصهيوأمريكي. وهو اوصل السلاح والصواريخ الى فلسطين برا" وبحرا" بما يشبه المعجزة ونقل الخبرات والتدريبات حتى أصبح هناك اكتفاء ذاتي واصبحت المقاومة تصنع الصواريخ التي باتت تهدد و تدك كل المدن الصهيونية.

ولفت الى ان المقاومة بسلاحها ورصاصها وموقفها السياسي الموحد استطاعت ان توحد الشعب الفلسطيني في الاراضي الفلسطينية، مشددا على ان وحدة السلاح والموقف هو السبيل الوحيد لمواجهة كل عمليات الاستيطان والجرائم التي يرتكبها المستوطنون بحق الشعب الفلسطيني. كما اكد ان محور المقاومة يقوى ويتسع وبات يصنع المعادلات وسيحقق الانتصارات في القريب العاجل كما حصل في معركة سيف القدس مؤخرا.

وقال أبو الغزلان إن تصريحا مقتضبا صدر عن الأخ الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، القائد زياد النخالة، وضع قضية الأسير أبو هواش على جدول أعمال المقاومة، وجعل العدو "الإسرائيلي"، يشعر بالتهديد إذا ما حصل أي مكروه للأسير أبو هواش، لأن حركة الجهاد ستعتبر استشهاده لا سمح الله عملية اغتيال تستوجب الرد على هذه الجريمة.

ودعا أبو الغزلان كل المعنيين إلى التحرك العاجل والفاعل، وتصعيد فعاليات التضامن مع أبو هواش، والضغط على الكيان بكل قوة حتى إطلاق سراح الأسير أبو هواش وكل الأسرى.

google-playkhamsatmostaqltradent