recent
أخبار الساخنة

بيان صادر عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال


عقدت قيادة فصائل المنظمة في منطقة الشمال اجتماعا بمشاركة قائد قوات الامن الوطني الفلسطيني في الشمال العقيد بسام الاشقر ، ناقشت فيه قضايا تتعلق بوضع منطقة الشمال .
واكدت فصائل منظمة التحرير على ضرورة تفعيل وتطوير العمل الفلسطيني المشترك بما يحفظ امن واستقرار المخيمات ، وتطوير عمل اللجان الشعبية الفلسطينية واعادة العمل بمشروع اعادة التطوير والتشكيل للجان الشعبية واشراك الكفاءات والقطاعات وفقا للمشروع المتفق عليه في السابق. 
وحيا المجتمعون اهلنا في المخيمات الذين يعيشون معاناة جديدة بسبب الازمة الاقتصادية الراهنة في لبنان ، 
ودعا المجتعون ادارة الاونروا للاستجابة لمطالب اللاجئين والمهجرون من مخيمات سوريا ، عبر الشروع الفوري بوضع خطة طوارئ اقتصادية مستدامة الى حين انتهاء الازمة الاقتصادية في لبنان ، ودعوة المدير العام للتراجع الفوري عن القرار الجائر والظالم بوقف مساعدة بدل الايواء للمهجرين من سوريا . وتسريع اعمار مخيم نهر البارد والتعويض على سكان الاحياء الجديدة من المخيم اسوة باخوانهم في المخيم القديم والجوار اللبناني والزام الانروا تنفيذ تعهدها بدفع بدل الايجار لاهلنا في المخيم  القديم ابتداء من 1/1/2022 .
وحيا المجتمعون نضال الحركة الاسيرة الفلسطينية والاسرى المضربين عن الطعام ، والمرابطين دفاعا عن القدس والمقدسات واهالي حي الشيخ جراح وقرى مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين .
google-playkhamsatmostaqltradent