recent
أخبار الساخنة

عز الدين زارت مفتي صور وبحثا في الأوضاع الإقتصادية والتربوية والصحية


زارت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائب الدكتورة عناية عز الدين مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله في دار الإفتاء الجعفري في صور، رافقها المسؤول الإعلامي لإقليم جبل عامل في حركة أمل علوان شرف الدين.

المفتي عبدالله
وقد تحدث المفتي عبد الله عن أهمية النهوض الاقتصادي الذي يجب أن يبنى بناءً على خطط التنمية الانتاجية وليس بناءً على الائتلاف والقروض ، مؤكداً ان البنك الدولي ليس جمعية خيرية اذا ما تجرد عن التوجه السياسي.
واعتبر أن هناك العديد من الفرص الضائعة جراء المنافسات والمزايدات فيما بقيت أكثر بنود اتفاق الطائف مجرد شعارات.
وقال: "نحن نريد استراتيجية نخاطب بها الناس وخاصة اننا امام استحقاق انتخابي وعلينا دراسته جديا وان نكون واقعيين وليس البقاء بعيداً عن الناس".
واشار المفتي عبدالله الى أهمية الوعي الثقافي لدى الناس للتفريق ما بين الغث والثمين لا أن تأخذنا الدعايات الى أجندات سياسية يحقق اصحابها اهدافاً خاصة لا تخدم الناس والعامة.
كما أضاء على وجود مشكلتين في المحاكم الشرعية هما الطلاق والحضانة والتي يمكن إيجاد حلول لهما من خلال شروط عقد الزواج المسبق.

النائب عزالدين
بدورها تحدثت النائب عز الدين عن الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن بالإضافة الى الأزمة التربوية التي تتطلب اجراءات سريعة تنصف الاساتذة خاصة في قطاع  التعليم الرسمي بما يضمن عودة الطلاب الى مدارسهم في اسرع وقت ممكن. 
كما رحّبت بعودة اجتماعات مجلس الوزراء مؤكدة أن مشروع الموازنة سينعكس رؤية اقتصادية تؤسس لنموذج اقتصادي جديد يقوم على الانتاج وتنويع الخيارات.
وأضاءت عز الدين على مشكلة تأمين الادوية في المراكز الصحية الاولية في منطقة صور، مؤكدة أنها ستلتقي وزير الصحة قريباً لتسليمه التقرير الذي يتضمن حاجات هذه المراكز  كما ستتابع الموضوع مع الجمعيات المانحة ذات الصلة.



google-playkhamsatmostaqltradent