recent
أخبار الساخنة

*المهندس عوض يستقبل عددا من الوفود والشخصيات في مكتبه بمخيم مار الياس*

بيروت: 6/1/2022

استقبل أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان  المهندس منعم عوض أمين سر المكتب الحركي للحقوقيين الفلسطينيين في بيروت الاستاذة عفاف شمالي، وذلك اليوم الخميس ٢٠٢٢/١/٦ في مكتبه بمخيم مار الياس في العاصمة اللبنانية بيروت.

 بداية رحب المهندس عوض بالاستاذة شمالي، ومن ثم تم مناقشة الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة والمعاناة التي تعيشها المخيمات والتجمعات في لبنان.

وتطرق النقاش لمشكلة المنازل المتهالكة والايلة للسقوط حيث تم تسجيل عدد من المنازل التى انهارت اسقفها على اصحابها، وضرورة العمل على ايجاد الحلول السريعة لترميم هذه المنازل قبل ان تودي بحياة قاطنيها من أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

وفي نفس السياق، استقبل امين سر اللجان الشعبية في لبنان المهندس منعم عوض الاخوه في لجنة المتابعة للنازحين الفلسطينيين من سوريا الى لبنان، وذلك بحضور امين سر حركة فتح وفصائل م.ت.ف في بيروت العميد سمير ابو عفش حيث تخلل اللقاء بحث كافة القضايا التي تهم اهلنا النازحين الفلسطينيين من سوريا خاصة في ظل تقليص وكالة الأونروا لمساعداتها لهم في ظل الازمة الاقتصادية والمعيشية التي يعانونها، وضرورة العمل على تأمين كافة احتياجاتهم التى تسمح لهم بالعيش الكريم الى حين عودتهم الى مخيماتهم في سوريا.

 من جهة أخرى رفض الجانبان قرار الاونروا الجائرة بتخفيض المساعدة المالية التي كانت الأونروا تقدمها للنازحين الفلسطينيين من سوريا، مطالبين وكالة الاونروا ان تقوم بواجباتها الاستشفائية والتعليمية والاغاثية والمادية والعينية للفلسطينيين النازحين من سوريا الى لبنان.


google-playkhamsatmostaqltradent