recent
أخبار الساخنة

*"الشبكة التنسيقية" تنظّم اعتصاماً شعبياً في مخيم البص ضد تقليصات "الأونروا"*


نظّمت الشبكة التنسيقية للمؤسسات والجمعيات الأهلية في منطقة صور ومخيماتها، اعتصاماً شعبياً أمام مكتب مدير "الأونروا" في مخيم البص، صباح الثلاثاء 25 كانون الثاني 2022، وذلك دعماً لحقوق شعبنا الفلسطيني في لبنان، ورفضاً لسياسة "الأونروا" تقليص خدماتها، وتأييداً  لمطالب اللاجئين المهجّرين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان، المعتصمين في "الخيمة 194".

افتتحت الاعتصام الناشطة آية مصطفى بمقدمة تعريفية حول تداعيات الأزمة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين جرّاء قرارات وكالة الأونروا التقليصية.

كلمة الشبكة التنسيقية ألقتها الأستاذة حنان الجدع، أكدّت على دعم  مطالب اللاجئين المهجّرين الفلسطينيين من سورية، والحصول على بدل الإيواء والغذاء والرعاية الصحية وجميع الخدمات. وأكدّت أن مطالب اللاجئين المهجّرين هي مطالب محقة وإنسانية وعادلة ومطالبة بضرورة وفاء وكالة "الأونروا" بالتزاماتها وعدم التذرع بنقص التمويل، للتهرب من مسؤولياتها.

كلمة اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سورية ألقاها الناشط عدنان شنار، تحدّث عن  تفاقم الأوضاع الإنسانية للاجئين الفلسطينيين في لبنان. مشيراً إلى حالة الهجرة وزيادة نسبتها عبر البحر إلى دول الغربية نتيجة تردّي الأوضاع في المخيمات وتراجع كبير  للخدمات الإنسانية من قبل "الأونروا". وطالب وكالة الأونروا لتحمل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وإطلاق برنامج طوارئ لإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وفي ختام الاعتصام قدّم الأستاذ سامي حمود  مذكرة مطلبية باسم "الشبكة التنسيقية" موجّهة إلى المدير العام لوكالة الأونروا في لبنان السيد كلاوديو كوردوني، تسلّمها مدير مكتب "الأونروا" في مخيم البص الأستاذ رائف الأحمد، حول  أبرز القضايا المطلبية العادلة.



google-playkhamsatmostaqltradent