recent
أخبار الساخنة

بيان صادر عن اللجان الشعبية لمخيمات وتجمعات صور



اهلنا في مخيمات صور عامة وفي مخيم برج الشمالي بشكل خاص منذ اللحظة الاولى  لدخول المريض عبد الرؤوف الدحويش وبناء على توجيهات سعادة السفير الفلسطيني اشرف دبور ومتابعة اللواء توفيق عبدالله مسؤول فصائل منظمة التحرير الفلسطينية ومسؤول حركة فتح التنظيمية والعسكرية لمنطقة صور وانطلاقاً من واجبنا الوطني والاخلاقي والانساني تابعنا وتواصلنا مع ادارة الانروا والضمان الفلسطيني والذين لم يبخلوا في بذل الجهد وقدموا  المساعدة مشكورين  كما نعهدهم دائما.
 واننا نعلم ان الظروف الاقتصادية والمعيشية صعبة  وحسب دراسة اعدتها الانروا وطلاب الجامعه الامريكية منذ سنوات  تبين ان نسبة الفقر المدقع  لدى اهالي المخيم مرتفعة بنسبة عالية جدا تفوق التصورات ،لذلك تجد اهل المخيم دائما يرفعون الصوت عاليا امام الانروا مطالبين بترميم المنازل وزيادة حالات الشؤون الاجتماعية وزيادة بالخدمات وهي مطالب محقه جدا  كونها المسؤولة عن الخدمات والاغاثة.
بناء على ما تقدم يهمنا أن نوضح ما يلي :نحن نقدر مدى القلق الذي يحيط باهلنا وشعبنا  في ظل واقع صحي غريب يعاني منه لبنان بشكل عام ومخيماتنا بشكل خاص. 
اننا باللجان الشعبية لمخيمات وتجمعات صور كما بكل مخيمات لبنان نعمل جاهدين من اجل خدمة ابناء شعبنا والعمل على مساعداتهم بحل كافة المشاكل العالقة مع الانروا بكافة اقسامها وخاصة مع قسم الصحة وما يتعلق بموضوع ابننا عبد الرؤوف الدحويش  منذ اليوم الاول لدخوله مستسفى حيرام ومتابعته  يوميا مع دكتوره المعالج بمستشفى حيرام وبمستشفى غسان حمود وذلك بالتعاون مع قسم الصحة في الأنروا والضمان الفلسطيني الذين بذلوا جهدا كبيراً خلال الأيام الماضية لتأمين سرير للمريض وواجهوا العقبات التي تواجهها وزارة الصحة اللبنانية نفسها . 
** واننا  نتفهم أي تحرك سلمي يقوم به أبناء شعبنا لتحقيق المطالب المحقه، ومن غير المعقول أبداً هو اللجوء لإهانة الموظفين ابناء مخيماتنا وشعبنا وتحميلهم المسؤولية  و أن هؤلاء الموظفين هم أبناء مخيم البرج الشمالي  ويؤدون واجبهم كاملاً في تقديم الخدمات والرعاية الصحية لأبناء المخيم . *  
نحن نؤكد تعاطفنا ووقوفنا إلى جانب أهلنا الصابرين ونشدد على ضرورة التحلي بالصبر حيث أن الظروف صعبة جدا ولا سيما الاستشفائية منها . ونحن كلجان شعبية نرفض رفضا تاما اي تعدي او اغلاق لمؤسسات وادارات  ومكاتب الانروا لما تقدمه من خدمات لشعبنا .
معا وسويا من أجل خدمة وحفظ
 كرامة أهلنا  
اللجان الشعبية لمخيمات وتجمعات صور
 *صور في 5 كانون ثاني 2022*
google-playkhamsatmostaqltradent