recent
أخبار الساخنة

*أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، يلتقي مسؤول القسم الصحث بوكالة الاونروا في لبنان*



بيروت: 30/12/2021

زار أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان المهندس منعم عوض برفقة مسؤولي الملف الصحي باللجان الشعبية بالمناطق، ابو محمود اسماعيل، ابو محمد زيدان، والحاج حسين عثمان، القسم الصحي في وكالة الأونروا في لبنان، حيث كان في استقبالهم مسؤول القسم الصحي بوكالة الاونروا في لبنان الدكتور عبد شناعة، وذلك في مكتبه بالعاصمة اللبنانية بيروت اليوم الخميس ٢٠٢١/١٢/٣٠

بداية رحب د. شناعة بوفد اللجان الشعبية الفلسطينية عامة، وبالمهندس منعم عوض خاصة ومباركاً له تسلمه مهمة اللجان الشعبية.

ومن ثم جرى البحث خلال اللقاء للواقع الصحي للاجئين الفلسطينين في لبنان، وتحدث المهندس عوض للمشكلات الصحية التي يعاني منها ابناء شعبنا، خاصة خدمات الأونروا الصحية والعقود الجديد مع المستشفيات وتعديلاتها، كما تم التطرق إلى التحويلات للامراض المستعصية، وزيادة نسبة التحاويل الخاصة للمرضى السرطان، والتركيز على حماية المعايير التى تعمل بها إدارة الأونروا لحماية المريض الفلسطيني، كما تم البحث بالنقص في الكادر الطبي، والادوية بعيادات الأونروا بالمناطق.

وأكد وفد اللجان الشعبية على اهمية التركيز على بقاء دولار الأونروا على أساس 1500 ل.ل، ومسؤولية الأونروا عن مراجعة المستشفيات لمنع استغلال المرضى ومحاسبتهم على دولار السوق السوداء، لان الأونروا تدفع 30٪ بالدولار كاش


من جهته تحدث مسؤول القسم الصحي في وكالة الاونروا في لبنان د. عبد شناعة، باسهاب عن التحويلات والعقود المبرمة مع المستشفيات، مؤكداً الإتفاق معها على أساس أن يحسب الدولار على 1500 ل.ل اضافة 30٪ بالمئة تدفع بالدولار من التحويل.

كما اكد د. شناعة، ان الادوية متوفرة للمرضى، ولكن هناك معايير طبية لاليات توزيع الدواء تدرس بعنايه من قبله "شخصيا" لاهمية هذا الامر خاصة مع الإرتفاع الكبير باسعاره.

من جهتهم طالب الإخوة مسؤولي الملف الصحي في اللجان الشعبية الفلسطينية في المناطق أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان بعدم دفع أي مبلغ لأي دكتور (براني) لأن الدكتور يأخذ اتعابه من المستشفى وليس من المريض، وعدم دفع فرق الدولار على السوق السوداء.

كذلك طالب مسؤولي الملف الصحي باللجان الشعيبة من كافة الإخوة والأخوات المرضى الذين يدخلون المستشفيات بمراجعة دكتور الأونروا في منطقتهم عند طلب المستشفى أو الطبيب المعالج دولار سوق سوداء.
google-playkhamsatmostaqltradent