recent
أخبار الساخنة

اعتصام فلسطيني لبناني في صور دعماً للأسرى في سجون الاحتلال

 



أقيم اعتصام فلسطيني- لبناني أمام مقر الصليب الاحمر الدولي في صور، دعما للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال الصهيوني و جمعية التواصل اللبناني- الفلسطيني. والاعتصام هو الـ 230 لخميس الأسرى، وحضره وفد من منطقة عمار بن ياسر وشخصيات لبنانية وفلسطينية وممثلون للقوى والأحزاب اللبنانية والفلسطينية وجمعيات.

وقدم خطباء الاعتصام رئيس جمعية التواصل اللبناني- الفلسطيني عبد فقيه، ثم ألقى أمين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال يحي المعلم كلمة، طالب فيها المجتمع الدولي ولجنة حقوق الإنسان بالضغط على الاحتلال من اجل اطلاق سراح الأسرى البواسل.

ثم ألقى العميد جلال أبو شهاب كلمة الثورة الفلسطينية وحركة فتح بالنيابة عن اللواء توفيق عبدالله موجها تحيات اللواء عبدالله إلى المشاركين والداعمين. ثم كانت كلمة من القيادي في "حركة أمل" صدر الدين داود، حيا فيها حركة فتح وأبناء الطلقة الأولى.

كما القى ابو هادي عبد العال كلمة اخوة الأسير أبو هواش، مشيدا به والمقاومة. وألقى سعدالله شميساني كلمة التنظيم الشعبي الناصري في صور. وتكلم فؤاد رمضان باسم الحزب الشيوعي، بينما تكلم احمد غنيم باسم الحملة الاهلية لدعم ونصرة فلسطين.

ثم قام يحيى المعلم والحضور بتسليم مذكرة الى ممثل الصليب الاحمر الدولي في صور، تتضمن مطالب تحرير الأسرى من دون قيد أو شرط، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته الكاملة أمام مصير الأسرى الأبطال.



google-playkhamsatmostaqltradent