recent
أخبار الساخنة

فتح وأهالي مخيم شاتيلا يحيون ذكرى الشπهيد علي أبو طوق ورفاقه الشهπداء

Fatah media/Beirut 

أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني" فتح" الشعبة الرئيسية وأهالي مخيم شاتيلا الذكرى ٣٥ لاستشهاد القائد الشهيد علي أبو طوق ورفاقه الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن المخيم بسلسلة من النشاطات في مخيم شاتيلا، الخميس ٢٧/٠١/٢٠٢٢ حيث تم توزيع وجبات غذائية جاهزة وساخنة على عوائل الشهداء و بعض العائلات غير الميسورة الحال. كما تم وضع اكليل من الورد على أضرحة شهداء المخيم. 

شارك في وضع الاكليل أمين سر  حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في مخيم شاتيلا كاظم حسن وأعضاء الشعبة الرئيسية، ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، قادة الأمن الوطني الفلسطيني، المكاتب الحركية الفتحاوية والأخوات وعوائل وأسر الشهداء، أصدقاء الشهيد أبو طوق، وأهالي مخيم شاتيلا ومهجري سوريا، وكشافة وأشبال وزهرات حركة فتح.

وكانت كلمة للأخ كاظم حسن اعتبر فيها أن نشاطات اليوم هي لإحياء ذكرى استشهاد القائد علي أبو طوق ورفاقه الشهداء في المخيم، مؤكداً أن ذكرى استشهاد أبو طوق مميّزة لأن الأخوة في الحركة الأسيرة في سجن ريمون بعثوا برسالة إلى إخوانهم في المخيمات الفلسطينية، يحثُّون فيها المخيمات على الصمود، ويتحدثون فيها عن بطولات مخيم شاتيلا وتضحياته. 

وتلا حسن في المناسبة رسالة من نجل الأسير في سجن ريمون، المناضل أشرف نوفل، قال فيها أن الأسير نوفل قضى ٢١ في سجون الإحتلال، وهو كان قبل دخوله المعتقل من قادة شهداء الأقصى، وخدم في قوات النخبة العسكرية التابعة لحركة فتح، وقد اتُّهم بقتل ١٣ جندياً إسرائيلياً، ومن ضمنهم رئيس مستوطنات الشمال في العام ١٩٩٦، شاكراً للمناضل نوفل وجميع الأسرى تضحياتهم في الدفاع عن الثورة الفلسطينية، ومؤكداً أن نضالاتهم تبقى مستمرة من خلال الاضرابات التي يشاركون فيها من داخل المعتقلات الإسرائيلية. 

وكان في المناسبة رسالة من الحركة الأسيرة في سجن ريمون، حيُّوا فيها جميع إخوانهم في المخيمات الفلسطينية، واعتبرت رسالة الحركة أن سكان المخيمات هم الأوفياء للعهد والقسم لفلسطين والوطن. 

ورأت الرسالة أن الشهيد القائد علي أبو طوق ورفاقه حموا المخيمات بتضحياتهم، ودافعوا في مقاومتهم عن القرار الوطني الفلسطيني المستقل، في وجه كل من سوّلت له نفسه التطاول على القرار الوطني ومحاولة مصادرته. وأكدت الرسالة أن تضحيات الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات وفي المخيمات الفلسطينية، المحرِّك الأساسي لبنادق الثوار ثأراً للأقصى والشهداء. 

وعند الساعة الخامسة مساءاً، وفي قاعة الشعب في مخيم شاتيلا تم عرض فيلم عن الشهيد علي أبو طوق وشهداء المخيم، وتخلله مقابلات مع عدد من القادة بينهم محمود العلول


google-playkhamsatmostaqltradent