recent
أخبار الساخنة

ثالث المرحوم الحاج المناضل "نعيم ابراهيم العينين""ابو نبيل""



مخيم البص - جنوب لبنان 08-01-2022

محمد عبد الرازق - #موقع_البص


بمناسبة مرور ثلاثة أيام على وفاة المرحوم الحاج المناضل "نعيم ابراهيم العينين""ابو نبيل"" أقيمت (ختمة) في منزل الفقيد في مخيم البص - مدينة صور..

حيث غص المكان بالوفود المعزين يتقدمهم وممثلي القوى الفلسطينية والاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ولفيف من العلماء والفعاليات وممثلي روابط العائلات الفلسطينية، وحشد من أهالي مخيمات صور والمخيمات الفلسطينية والتجمعات والقرى اللبنانية مدينة صور وضواحيها. 




في البداية قراءة سورة الفاتحة عن شهداء الثورة الفلسطينية وعن روح الفقيد ابو نبيل القى الأخ حسين بدران كلمة مؤثرة منوهاً بحياة الفقيد النضالية وتحدث عن صعوبة فقدان الاب لان الاب سند وركيزة البيت والميزان الأوحد لتكوين الأسرة وهو الأمن والأمان.

وبعدها آيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ محمد بسام المرشد.


وبعدها كلمة فضيلة الشيخ دياب المهداوي حيث ألقي موعظة دينية عن الموت والحياة والعمل الصالح، والعمل للآخر وليس للدنيا لأن الدنيا زائلة كما داعي الى الاقتداء برسول الله محمد صل الله عليه وسلم.

وأضاف أن الاسلام دين الرحمة ودين المحبة ودين الالفة.

وقال إننا نؤكد أبناء الشعب الفلسطيني نؤكد على وحدتنا ووحدة كلمتنا ولو اختلفنا في الآراء السياسية ولكن كلنا ندعو الى تحرير فلسطين، ولا يجب أن نلتف إلى أصوات الفتنة

وتطرق الى ما حصل في مخيم الشهداء مخيم البرج الشمالي وقال هذا الحادث الأليم المدان عند الجميع ولا أحد من الفصائل الفلسطينية يقبل أو يسمح بأن تنزل قطرة دم من جسد أي اخ من اخواننا. وطالب بضبط النفس والتروي قبل البدء في إطلاق الاتهامات ضد بعض هناك أيدي خفية وراها العدو الصهيوني هم يردون المخيمات بؤر المخدرات والفساد والمحرمات متناحرة متقاتلة.


ودعا القيادة السياسية التي تمثل هذا الشعب الى أن تتقي ربها وأن تخلص في عملها وأن تكون جادة في التعامل مع المفسدين في المخيمات، ودعا للتعاون بين الفصائل لحماية أهلنا، وشكر الاخوة الذين صبروا على الجراح ولم ينجروا وراء الفتنة.



*موقع البص يتقدم من ذوي الفقيد الغالي بأحر التعازي القلبية سائلين المولى عز وجل أن يتغمدها الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.*

إن قلوبنا لتحزن و إن عيوننا لتدمع وإنا على فراق فقيدنا لمحزنون

اللهم أغفر له وأرحمه وعافه وأعفو عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله.

اللهم أدخله الجنة اللهم أدخله الجنة و أعوذ من عذاب القبر و عذاب النار

اللهم أغفر لحينا و ميتنا و شاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وأنثانا

اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام

اللهم من توفيته منا فتوفه على الإيمان


































































































































































































































































































































































google-playkhamsatmostaqltradent