recent
أخبار الساخنة

*مدير عام مستشفى الهمشري يعلن إنتهاء الحملة الطبية في عين الحلوة بعدما أجرينا قرابة الألف فحص ومعاينة ما يزيد على 500 مريض كورونا*

الصفحة الرئيسية

أعلن مدير عام مستشفى الهمشري د. رياض أبو العينين إنتهاء  الحملة الطبية داخل مخيم عين الحلوة بعد اربعة أيام من بدئها وبعد إجراء 950 فحص ومعاينة 512 مريض ضمن الخطة الموضوعة مع سفارة دولة فلسطين لحماية المجتمع الفلسطيني في لبنان من جائحة كورونا بعدما صدرت تعليمات من السيد الرئيس محمود عباس بأن تكون للصحة في لبنان أولويات خلال الجائحة .

وأضاف د أبو العينين بأن الحملة التي بدءها الفريق يوم الخميس الموافق 20/1/2022 تمت على مدار أيام متتالية متمثلة بأربع حملات شملت كافة أحياء المخيم   وذلك بإشراف يومي من سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان الأخ اشرف دبور  والتنسيق مع قيادة منطقة صيدا وشعبة صيدا واللجنة الشعبية ولجان الأحياء وفعلياتها والقوة الأمنية الفلسطينية المشتركة والامن الوطني الفلسطيني والمنسق الأستاذ عاصف موسى .
وضمت الحملة في صفوفها على مدار جولاتها الأربعة فريق من أربع أطباء وأكثر من ثلاثون ممرض وممرضة ومسعفين وثلاثون متطوع من اختصاص العناية التمريضية  يرافقهم أربع سيارات اسعافات مجهزة للتدخل الطارئ ونقل مرضى.  

وأضاف أبو العينين بأنه خلال الحملة تم تقديم أدوية وفيتامينات مجانية للمرضى  ونقل ثلاث من المرضى  الى مستشفى الهمشري لتلقي العلاج ووضعهم مستقر الأن.
وأفاد د. أبو العينين بأن الإنتشار كبير داخل المخيم ولكن الحمد لله معظم الحالات متوسطة وخفيفة وقليلاً جداً منهم بحاجة لوضع الأكسجين ، داعياً أبناء شعبنا الفلسطيني التقيد بإجراءات الوقاية من لبس للكمامة وتعقيم اليدين والإبتعاد عن التجمعيات ، مؤكداً بأن هذه الحملات مستمرة لباقي المخيمات والتجمعات بعدما انتهينا من منطقة بيروت واليوم منطقة صيدا ، متمنياً السلامة للجميع والشفاء لجميع المرضى.


علماً بأن الجولة الرابعة و الأخيرة اليوم الثلاثاء  الموافق 25/1/2022،  شملت الحملة أحياء 
*حطين /نمرين/ لوبية/ عرب غوير/ وبستان ابو جميل/ عمقا التحتاني /  صفورية/  الزيب*




google-playkhamsatmostaqltradent