recent
أخبار الساخنة

*فتح امتنعت عن التصريح فيما يتعلق بالانفجار ومتأكدة من عدم تورط الأمن الوطني بإطلاق النار*




بيروت: 24/12/2021

في لقاء له مع موقع بوابة اللاجئين، قال المتحدث الإعلامي باسم حركة فتح في جنوب لبنان، "محمد البقاعي" إنّ قيادة حركة فتح، قد أبدت حرصاً كبيراً على أمن واستقرار المخيمات، تمثلت بوقوفها إلى جانب الشعب الفسلطيني على أرض الحدث في مخيم برج الشمالي ليلة الانفجار، ومن ثمّ رفضها الدخول في التجاذبات السياسيّة وتبادل الاتهامات حول مسألة إطلاق النار، بحسب تعبيره.

وأضاف "البقاعي" لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، أنّ حركة فتح لعبت دوراً إيجابياً فيما يخصّ التنسيق مع القوى والفصائل الفلسطينية واللبنانية، بالإضافة إلى الامتناع عن التصريح فيما يتعلق بانفجار مخيم البرج الشمالي، خاصة أنّه وقع في مكان خاص بحركة حماس، فيما كانت فتح أول المشاركين في التعزية والمشاركة في الجنازة.

وتابع "البقاعي" عقب ما جرى من إطلاق نار على المشيعين، أظهرنا قدراً كبيراً من المسؤولية، فرفضنا جرّ المخيمات الفلسطينية إلى أتون حرب فلسطينية فلسطينية، وخاطبنا أبناءنا بضرروة التمسك بالوحدة ومنع الفتنة، أو هدر أيّ دم فلسطيني".

وأكد "البقاعي" أنّ قيادة حركة فتح، موقنة بأنّ عناصر قوى الأمن الوطني الفلسطيني ليس لها علاقة لا من قريب أو بعيد بحادث إطلاق النار على المشيعين في جنازة حمزة شاهين، وهي تثق بالقضاء اللبناني وتنتظر تحقيقات الأجهزة الأمنيّة اللبنانية لكشف ملابسات الحادث.

 وأشار "البقاعي" إلى أنّ أطرافاً فلسطينية خرجت بتصريحات حرضت على الفتنة وكادت أن تجرّ المخيمات إلى ما لا يحمد عقباه، مؤكداً أنّ حركته لن تقبل باختطاف المخيمات أو جرّها إلى مربع الفتنة، إذ إنّ حرصنا على المخيمات كحرصنا على قضيتنا وشعبنا الفلسطيني.
🇵🇸 
google-playkhamsatmostaqltradent