recent
أخبار الساخنة

*مشعل يلتقي جنبلاط: الحرص على أمن واستقرار لبنان*


التقى رئيس حركة حماس في الخارج الأخ خالد مشعل والوفد المرافق برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي الأستاذ وليد جنبلاط  في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور الوزير غازي العريضي، ومسؤول الملف الفلسطيني الدكتور بهاء أبو كروم، حيث استعرض الجانبان آخر تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع الفلسطينية في لبنان.

وضم الوفد الزائر، أعضاء المكتب السياسي: الأخ فتحي حماد، الأخ محمد نزال، وممثل الحركة في لبنان الأخ الدكتور أحمد عبد الهادي.

وشكر مشعل الأستاذ وليد جنبلاط على مواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية، وقال: نكنُّ لوليد بيك كل الاحترام لشخصه ولهذا البيت على تاريخه الوطني اللبناني الممتزج بالنضال الفلسطيني، وتناولنا اليوم معه الهم العربي والقضية الفلسطينية والواقع في لبنان،

وأكد مشعل حرص حركة حماس على أمن واستقرار لبنان، مشددا على أن الفلسطينين في لبنان لن يكونوا إلا عامل استقرار في الساحة اللبنانية مع تمسك الفلسطيني بحق العودة ورفض التوطين، داعيًا الحكومة اللبنانية وكافة القوى اللبنانية للمزيد من الإجراءات التي تحسن ظروف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان  حتى يتمكنوا من العيش بكرامة حتى العودة والتحرير.

وأكد مشعل استمرار التواصل مع الأخ وليد بيك بما يخدم القضية الفلسطينية ولبنان وقضايا الأمة العربية والإسلامية.
بدروه، رحب جنبلاط بوفد حركة حماس وأثنى على دورها المقاوم في وجه الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا أن حركة حماس وهي حركة التحرر الفلسطيني التي تقاتل الاحتلال الإسرائيلي من أرضها ستنجح وتنتصر.

وقال جنبلاط: صداقتنا مع الشعب الفلسطيني وتحالفنا يعود إلى الراحل الكبير كمال جنبلاط، وكنا بنضال مشترك مع الفلسطينيين، ونتمنى لهم دائمًا النجاح والوحدة.

وختم جنبلاط قائلًا: بالرغم من الظروف الصعبة، لكن لا خوف على فلسطين لأنها ستنتصر في النهاية.

*المكتب الإعلامي – لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية – حماس*
*بيروت في 19 كانون الأول/ ديسمبر 2021*



google-playkhamsatmostaqltradent