recent
أخبار الساخنة

اعتصامٌ حاشدٌ في جل البحر احتجاجًا على تقليص الأونروا لخدماتها تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني

 


صور 22/12/2021

تصوير محمد عبد الرازق

احتجاجًا على تقليص الخدمات وانعدام المساعدات التي كانت تقدم بعضها وكالة الاونروا، وخاصة في ظل أوضاع اقتصادية صعبة تضرب المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور، نظِّم اعتصام حاشد للنازحين الفلسطينيين من سوريا أمام مكتب وكالة الاونروا في جل البحر -صور اليوم الاربعاء 2021/12/22.

حضر الاعتصام المسؤول الإعلامي لحركة "فتح" في منطقة صور الحاج محمد بقاعي ممثلاً القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبد الله، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، ومسؤول لجنة متابعة النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان غازي اللوباني، وممثلين عن اللجان الشعبية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في صور، وشخصيات اعتبارية لبنانية وفلسطينية تتضامن مع مطالب النازحين.

وخلال الاعتصام رفعت الأعلام الفلسطينية ويافطات ولافتات في الاعتصام كتب  عليها "أطفالنا يعانون من الجوع والبرد وفقدان الحليب وإيجارات المنازل"، "لا للتهجير ولا للتوطين"، "نعم للتمسك بحق العودة إلى فلسطين".

ولوحظ وجود حشد من الاعلاميين اللبنانيين والفلسطينيين الذين شاركوا في الاعتصام معلنين تضامنهم مع المعتصمين من الأطفال والنسوة والشيوخ والفاعليات والشخصيات من مخيمات وتجمعات منطقة صور، وتأييدهم للمطالب الانسانية للشعب الفلسطيني".

وألقى غازي اللوباني كلمة باسم المعتصمين، توجه من خلالها بكتاب مفتوح إلى المدير العام للأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، قال فيه: "نطالبكم بمساعدات إضافية لأهلنا النازحين، تلبي احتياجاتهم في ظل انحسار المساعدات المقدمة من الجمعيات المعنية في لبنان، وعدم التأخير في صرف المساعدات والمستحقات المالية".

وقال: "نرفض القرار الصادر عنكم في ١٥ كانون الجاري، وسيكون لنا مواقف تصعيدية، إن لم تتراجع الأونروا عن القرار، ونطالبها بخطط لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان في أسرع وقت".

وتطرق إلى الوضع الاقتصادي والاجتماعي والصحي والإنساني الذي يترك آثاره السلبية على النازحين واللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ظل تدهور قيمة الليرة وارتفاع سعر الطعام والأدوية وحليب الأطفال وايجارات البيوت والكهرباء.

وتسلم ممثل مدير منطقة صور في الأونروا الدكتور حمد حيدر كلمة اللوباني لرفعها إلى المدير العام للأونروا٠































































google-playkhamsatmostaqltradent