recent
أخبار الساخنة

المفتي الشيخ حسن عبد الله لحماية مؤسسات الدولة



جنوب لبنان محمد درويش ٠٠٠ 
 
اعلن  مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ العلامة  حسن عبد الله ان حماية مؤسسات الدولة وتجديدها عبر الاستحقاقات الدستورية اولوية اساسية لأنها تعبر عن ما تبقى من وطن و تشكل الادارة الوطنية للبلد ولا يمكن التغلب على الازمات الحالية الاقتصادية والسياسية الا بالحوار الوطني وتذليل الخلافات وتقديم نقاط التوافق السياسي ضمن الاولويات وعدم وضع النقاط الخلافية امام التوافق الوطني .

واشار  ان تدويل الازمة اللبنانية وربطها السياسي والامني بجميع المتعلقات والازمات الخارجية تعقد الواقع اللبناني اكثر مما هو عليه وتجعله يواجه صعوبات الحل ومصالح الدول الاقليمية والدولية وهذا ينعكس سلباً على الوضع في لبنان .
واكد المفتي عبد الله  اهمية ان ترتقي القوى السياسية اللبنانية الى مستوى المخاطر التي تحدق بلبنان سيما اننا نعيش التهديد الدائم من قبل الكيان الصهيوني الغاصب الذي بات ينظر الى البلد انه وطن تسوده الفوضى وبات ارض مباحة وهو اي العدو الاسرائيلي لا ينفك يرسل التهديد والوعيد تجاه لبنان وان السلاح الاقوى في مواجهته هو معادلة ( الشعب والجيش والمقاومة ) .
وقال المفتي عبد الله  ان القضية الفلسطينية هي محور الصراع ليس فقط العربي بل الصراع الانساني بين مغتصب محتل وبين مهجر و مقيم تحت الاحتلال  وشدد على وجوب الوقوف الدائم مع حقوق الشعب الفلسطني الذي كفلته شرعة حقوق الانسان العالمية في العيش في دولته المستقلة ذات السيادةوعلى ارضه .
وطالب بضرورة ايجاد الحلول السريعة المنتجة لحل الازمات الاقتصادية والصحية والتربوية ومساعدة المواطنين في اقرار البطاقة التمويلية وعدم ترك الحلول ان تكون على كاهل المواطن وحده .


google-playkhamsatmostaqltradent