recent
أخبار الساخنة

حركة "فتح" تضيء شعلة انطلاقتها السّابعة والخمسون في مخيَّم البرج الشَّمالي




أحيت حركة "فتح" في مخيم البرج الشمالي، الذِّكرى السابعة والخمسون لانطلاقتها بإضاءة شعلتها، وذلك في مخيم البرج الشمالي أمام قاعة الشهيد عمر عبد الكريم، بحضور عضوي قيادة منطقة صور العميد جلال أبو شهاب وأبو محمد قاسم، وقائد مخيم البرج الشمالي العميد طلال أبو العبد، وأمين سر شعبة المخيم أحمد خضر، وممثلين عن الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية، وجمعيات وفعاليات ومؤسسات وأندية ولجان، وأسر الشهداء، وحشد من أهالي مخيم البرج الشمالي.


بدايةً تم قراءة سورة المباركة الفاتحة عن أرواح الشهداء وفي مقدمتهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، ثم عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد حركة "فتح".

ثم ألقى عضو قيادة حركة "فتح" في مخيم البرج الشمالي باسل أبو شهاب، كلمة رحب فيها بالحضور الذي جاء ليؤكد التفافه حول حركة "فتح" التي قدمت خيرة أبناءها شهداء على طريق تحرير فلسطين.

وأكد أبو شهاب أن حركة "فتح" هي من تحافظ على الوحدة الوطنية، وهي حركة أكبر وأشرف وأطهر من أن تتهم في خلفيتها الوطنية، ولنا الشرف بالانتماء إلى قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" التي هي الضمانة لأمن المخيمات الفلسطينية. موجهًا الشكر والتقدير لجماهير حركة "فتح" التي شاركوا في تزين شوارع وأحياء وأزقة المخيم.

كلمة حركة "فتح" القاها عضو قيادة حركة "فتح" في صور العميد جلال أبو شهاب، جاء فيها: "في ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، انطلاقة المارد الفتحاوي، نقول أن فتح قررت الإعلان التاريخي عن انطلاق حركة وطنية حولت الشعب الفلسطيني من لاجئ إلى ثائر ومقاتل، وأعلنت حركة "فتح" عن بيانها الأول الذي كان شديد اللهجة وكانت الشرارة الأولى بتفجير نفق عيلبون في تحدي واضح للعدو الاسرائيلي وأعوانه وحلفائه، وبعدها كان الشهيد الأول أحمد موسى الذي افتتح قافلة الشهداء المستمرة حتى الآن، وأيضًا كان الأسير الأول والأسيرة الأولى، ثم جاءت معركة الكرامة التي شرفت الأمة العربية من محيطها إلى خليجها وسط صمود أسطوري وانتصار من أبطال حركة "فتح" بقيادة القائد الرمز الخالد ياسر عرفات وأبو جهاد وأبو إياد وأبو علي إياد وجميع القادة التاريخين لهذه الحركة العملاقة التي هزت العالم بانطلاقتها".

وذكر أبو شهاب المراحل التاريخية التي مرت بها حركة "فتح" وكانت هذه الحركة لا ترحم العدو، وفي نفس الوقت كانت تتعالى عن جراحها إذ كان الاعتداء من صديق، مؤكدًا أن حركة "فتح" سوف تفوت كل الفرص والمؤامرات على المخيمات الفلسطينية، ولن ترد على أبواق الفتنة إلا بالضبط والهدوء وضبط النفس لأننا حركة نعلم وندرك جيدًا ماذا ينتظر المخيمات الفلسطينية.

ووجه أبو شهاب التحية لأبناء حركة "فتح" في عيدهم عيد المجد الفتحاوي، ونعايد الأمين المؤتمن على الثوابت الفلسطينية رجل المهام الصعبة سيادة الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية الحكيمة والمدركة لكل التفاصيل الصغيرة والكبيرة التي تحمي القضية الفلسطينية.
وبعدها تمّ إيقاد الشعلة ال 57 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة انطلاقة حركة "فتح" وسط هتافات لفلسطين لحركة "فتح" والوحدة الوطنية، ووضعت قيادة حركة "فتح" والفصائل والقوى الوطنية والإسلامية إكليلاً من الزهور على النصب التذكاري للشهداء في مخيم البرج الشمالي.
بعدها أدَّى المكتب الطلابي الحركي في المخيم، القسم الفتحاوي وسط مشاركة من الحضور.
وقدمت سفيرة المخيمات الفلسطينية فرقة سراج العودة لوحة وطنية للشهيد القائد الرمز الخالد ياسر عرفات تحت عنوان عالعين يا أبو عمار .
وفي الختام، قام أبناء العاصفه آداء الدبكة الوطنية على وقع أغاني حركة "فتح" وسط مشاركة من جماهير شعبنا في المخيم.

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان
















































































google-playkhamsatmostaqltradent