recent
أخبار الساخنة

*ح. م١س تلتقي النائبين "خريس" و "عز الدين"، وتناقش معهما آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية*


التقى وفدٌ قيادي من حركة المقاومة الإسلامية حماس، عضو كتلة التنمية والتحرير سعادة النائب "علي خريس"، بحضور مدير مكتبه "حيدر جفال" والدكتور "عماد فران"، كما التقى الوفد عضو كتلة الوفاء للمقاومة سعادة النائب "حسن عز الدين"، بحضور مسؤول العلاقات العامة وملف المخيمات في حزب الله السيد "خليل حسين" ، حيث قدّم الوفد شرحاً حول الوضع الفلسطيني العام، والأوضاع داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان، لا سيّما بعد الجريمة الني حصلت في مخيم البرج الشمالي اثناء تشييع الشهيد حمزة شاهين.

وضم وفد حركة حماس: الناطق باسم الحركة ونائب المسؤول السياسي في لبنان "جهاد طه"، والمسؤول السياسي في منطقة صور الأخ "عبد المجيد العوض"، ونائبه المسؤول السياسي في مخيم البرج الشمالي الأخ "محمود طه".

وحول الوضع الفلسطيني العام أكد جهاد طه أن انتهاكات إدارة السجون الصهيونية بحق الأسيرات لن تكسر إرادة وعزيمة الأسيرات اللواتي يخضن معركة انتزاع الحرية، مضيفاً أن قضية الأسرى ستبقى القضية الجامعة وعلى سلم أولويات فصائل المقاومة.

كما لفت القيادي في حركة حماس أن تصاعد عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس بوجه الجرائم الصهيونية هي دليل واضح على تمسك الشعب الفلسطيني بخيار المقاومة وأن المقاومة حاضرة في كل مكان للرد على الجرائم الصهيونية التي ترتكب بحق شعبنا ومقدساتنا.

وحول جريمة البرج الشمالي رأى الناطق باسم حماس أن المدخل الطبيعي لضمان أمن واستقرار مخيماتنا هو تسليم القتلة ومحرضيهم ومعرفة من يقف خلفهم وإنزال أشد العقوبات بحقهم، مشدداً على حرص حركة حماس على أمن المخيمات وجوارها ولن تكون جزءاً في مربع الفتنة التي يسعى العدو لتغذيتها في المخيمات الفلسطينية.

بدوره، رحب النائب "خريس" بوفد حركة حماس، مؤكداً على ضرورة تعزيز المقاومة والوحدة في وجه مشاريع التطبيع، كما شدد على ضرورة الحوار الهادئ والشفاف الذي يظهر الحقائق، ويحفظ أمن المخيمات، بعيداً عن مشاريع الفتنة والتفرقة.

من جهته، رحب النائب "عز الدين" بوفد حركة حماس، مثنياً على الجهود التي تبذلها في سبيل درء الفتنة وتحصين المخيمات من المشاريع المشبوهة، كما أشاد بالعمل المقاوم المتصاعد في الضفة الغربية والذي يبرهن على أصالة الشعب الفلسطيني والتفافه حول مشروع مواجهة الاحتلال حتى دحره عن كامل التراب الفلسطيني. 

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في 26 كانون الأول 2021*

google-playkhamsatmostaqltradent