recent
أخبار الساخنة

*ح.π1س تلتقي رئيسة كتلة المستقبل النيابية وتناقش معها مستجدات القضية الفلسطينية وأوضاع الفلسطينيين في لبنان*

الصفحة الرئيسية


التقى وفدٌ قيادي من حر.كة المقاو_مة الإسلا_مية حمπس برئاسة عضو الدائرة السياسية ونائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان "جهاد طه"، اليوم الأربعاء، رئيسة كتلة المستقبل النيابية، سعادة النائب "بهية الحريري"، حيث قدّم الوفد شرحاً حول تطورات القضية الفلسطينية، والأوضاع داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان، لا سيّما بعد الجريمة النكراء التي حصلت في مخيم البرج الشمالي خلال تشييع الشهيد "حمزة شاهين".

وضم وفد حركة حماس أيضاً، مسؤول العلاقات الوطنية "أيمن شناعة"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض"، وعضو ملف العلاقات الوطنية في لبنان "أبو أحمد فضل"، وعضو ملف العلاقات اللبنانية "حسن العريض".

ووضع الوفد سعادة النائب بآخر مستجدات القضية الفلسطينية، حيث أكد "طه" أن الأسرى في سجون الاحتلال هم خط أحمر، وأن المقاومة لن تسمح للاحتلال بمواصلة انتهاكاته بحقهم، مشيراً إلى الهجمة التي تشنها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى والأسيرات، لن تكل من عزيمتهم وإرداتهم، مشيراً إلى أن الاحتلال يواصل تصعيده الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس في محاولة لفرض وقائع جديدة على الأرض. 

وبشأن الأوضاع في قطاع غزة، أكد طه أن المقاومة لن تسمح باستمرار الحصار الخانق على القطاع، وهي مصممة على كسره بكافة الأدوات، مشيراً إلى أن المقاومة تمتلك من الأدوات ما يجبر الاحتلال على إنهاء حصاره.

وحول جريمة البرج الشمالي، رأى الناطق باسم حماس أن المدخل الطبيعي لضمان أمن واستقرار مخيماتنا هو تسليم القتلة ومحرضيهم ومعرفة من يقف خلفهم وإنزال أشد العقوبات بحقهم، مشدداً على حرص حركة حماس على أمن المخيمات وجوارها ولن تكون جزءاً في مربع الفتنة التي يسعى العدو لتغذيتها في المخيمات الفلسطينية.

بدورها، رحبت سعادة النائب  "الحريري" بوفد حركة حماس، مؤكدة  على ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية  لمواجهة مشاريع الاحتلال التصفوية، كما شددت على ضرورة الحفاظ على أمن المخيمات الفلسطينية، من تفويت الفرصة على المتربصين بالقضية الفلسطينية، داعية إلى ضرورة ضبط النفس ومتابعة التحقيقات فيما يخص أحدات مخيم البرج الشمالي.

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في 29 كانون الأول 2021*
google-playkhamsatmostaqltradent