recent
أخبار الساخنة

موسى: استشه.اد الأسير العمور شاهد ودليل جديد على إجرام العدو




بيروت - وكالة القدس للأنباء 
رأى مسؤول العلاقات الفلسطينية في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، أبو سامر موسى، أن "استشهاد الأسير سامي العمور شاهد ودليل جديد على إجرام العدو الصهيوني وعنجهيته بإنتهاج سياسة القتل الممنهج للأسرى، من خلال تعمَد إدارة السجون الصهيونية ممارسة أسلوب الإهمال الطبي بحقهم".
كلام موسى جاء خلال مشاركته في وقفة الغضب التضامنية مع الأسرى، التي أقامتها "حركة الجهاد الإسلامي"، اليوم الجمعة، أمام "مسجد ومجمع الفرقان" في مخيم برج البراجنة، وذلك تنديدًا باستشهاد الأسير سامي العمور نتيجة الاهمال الطبي في سجون الاحتلال، وتضامنًا مع الأسرى المضربين عن الطعام.
قَدَم موسى بدايةً، التحية للشهيد القائد في "سرايا القدس" بهاء أبو العطا، في الذكرى السنوية الثانية على استشهاده، لافتًا إلى أنه  "كان قنبلة موقوتة، حسب ما وصفه العدو الصهيوني". 
ولفت إلى أنه "هناك 227  شهيدًا ارتقوا إلى العلياء من أبناء الحركة الأسيرة والباب مفتوحاً للمزيد والشهيد سامي العمور أخرهم ، إذا لم يتم التحرك من أجل إنقاذ بقية الأسرى".
واعتبر أن "إنتصار الاسير  المهندس علاء الاعرج هو انتصار يضاف إلى ما حققه أبطال معركة الكرامة"، و مؤكدًا أن "كل إنجاز تحققه الحركة الأسيرة هو تعزيز لروح الصمود وإضغاف للعدو" .
ودعا مسؤول العلاقات الفلسطينية في "حركة الجهاد الإسلامي" بلبنان،  المؤسسات الدولية والحقوقية إلى "التحرك السريع و متابعة أحوال الأسرى ووضع حد لما يتعرضون له من عذابات  متواصلة، ووقف المجزرة التي ينفذها العدو في ظل مواصلة أسرى إداريين الإضراب عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الاداري مما ينذر بخطر ارتقاء شهداء جدد من الحركة الأسيرة"  . 
وطالب موسى السلطة الفلسطينية "الكف عن ملاحقة واعتقال أسرى حركة الجهاد المحررين،  بل واجبها العمل على تدويل قضية الأسرى في أروقة الجهات الدولية بدلاً من ذلك". 
وختم موسى كلامة مؤكدًا على  أن "المقاومة تعمل بجد وإصرار على تحرير كافة الأسرى ولم ولن تتخلى عن واجباتها الشرعية والوطنية"، مقدمًا التحية وأسمى آيات التبريك للأسير المهندس علاء الأعرج وتعليق إضرابه عن الطعام، والذي بدأه قبل 103 يوم احتجاجاً على اعتقاله الإداري، بعد رضوخ الاحتلال والاتفاق على عدم التجديد لاعتقاله الاداري، والتحية أيضًا إلى روح شهيد الاعتقال الإداري سامي العمور، وإلى شهيد القدس عمر أبو عصب، بطل عملية الطعن التي نفذت في مدينة القدس".
google-playkhamsatmostaqltradent