recent
أخبار الساخنة

*في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني**"ثابت" تدعو المجتمع الدولي إلى دعم حقوق الشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقه بالعودة*


يوافق غداً، 29 تشرين الثاني (نوفمبر)، الذكرى السنوية لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وفقا للقرار الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977، والذي ينطوي عليه  معان ودلالات هامة بالنسبة للشعب الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف.

وبهذه المناسبة تُذكّر منظمة ثابت لحق العودة أن الشعب الفلسطيني منذ النكبة عام 1948 ولغاية الآن، لم يحصل على حقوقه السياسية والإنسانية استنادًا إلى قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة وشرعة حقوق الإنسان، وهي الحق في تقرير المصير واستعادة حقوقه الأساسية، وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم الأصلية التي طُردوا منها بفعل جرائم الإحتلال الصهيوني.

تدعو منظمة "ثابت" المجتمع الدولي لتحمل المسؤولية السياسية والإنسانية والأخلاقية تُجاه معاناة الشعب الفلسطيني والظلم المستمر الذي يعيشه داخل الوطن وفي مختلف دول اللجوء والشتات جرّاء السياسات العدوانية لدولة الاحتلال "الإسرائيلي".

كما تدعو "ثابت" الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى نُصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانب حقوقه وثوابته الوطنية ودعم قضايا اللاجئين الفلسطينيين، بالإضافة إلى مقاومة مشاريع التطبيع مع دولة الاحتلال "الإسرائيلي"، ورفض كافة أشكالها ومقاطعتها.

تشدّد "ثابت" على ضرورة دعم  وكالة "الأونروا" وتمويل ميزانيتها السنوية بشكل دائم ومستقر دون إخضاعها للابتزاز السياسي والتمويل المشروط استجابةً للمطالب الصهيونية. كما تُطالب الوكالة الاستمرار  في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين على كافة الأصعدة دون تراجع أو تقليص، خصوصاً في هذه الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يعيشها شعبنا  الفلسطيني في لبنان، والعمل على تقديم مساعدات إغاثية دورية للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

*منظمة ثابت لحق العودة*
*28 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021*

google-playkhamsatmostaqltradent