recent
أخبار الساخنة

اللواء توفيق عبدالله يرعى حفلاً فنيًا في ذكرى استشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات في البرج الشمالي









14-11-2021

 لمناسبة الذكرى السابعة عشرة لاستشهاد الرمز ياسر عرفات، وبدعوة من حركة "فتح" - قيادة منطقة صور شُعبة البرج الشمالي، وبرعاية أمين سر منطقة صور التنظيمية والعسكرية لـحركة "فتح" اللواء توفيق عبدالله نظم نادي الكرامة الفلسطيني والمكتب الفني الحركي حفلاً فنيًا حاشدًا في قاعة نادي الكرامة في مخيّم البرج الشمالي في جنوب لبنان، وفاءً للمسيرة النضالية والمبادئ التي أرساها وأسّسها الرمز الشهيد ياسر عرفات للحفاظ على الثوابت الفلسطينية. 

 وقد حضر الحفل إضافة إلى الراعي اللواء توفيق عبدالله وقيادة حركة "فتح" التنظيمية والعسكرية في منطقة صور وضباط وكوادر وعناصر حركة "فتح" في البرج الشمالي، حشد غفير من أبناء شعبنا في البرج الشمالي ووفد من التنظيم الشعبي الناصري، ونادي الوحدة ضم د.عاصم سعد وسعدالله شميساني وشخصيات اعتبارية لبنانية وفلسطينية ورئيس اتحاد الفنانين الفلسطينيين في لبنان محمد الشولي، وأمين سر المكتب الحركي للفنانين الفلسطينيين عبد عسقول، ونائب رئيس الاتحاد وليد سعد الدين، ومسؤول مكتب الحركي للفنانين في منطقة صور فواد إدريس، وقيادة وضباط وكوادر حركة "فتح" في منطقة صور وشعبة البرج الشمالي وأعضاء نادي الكرامة. 

وقد افتتح الحفل بتلاوة الفاتحة لروح الشهيد الرمز ياسر عرفات وأرواح الشهداء، ثم استمع الحضور إلى النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد الفتح. 

وبعد تقديم من الأخت فاطمة عزام، ألقى راعي الحفل اللواء توفيق عبدالله كلمةً استهلها بالإشادة بمخيم البرج الشمالي الذي لا يخلو فيه بيت من شهيد وأكثر، وأكد أنه مخيّم الأبطال الذي واجه العدو الصهيوني في اجتياح العام ١٩٨٢ ودمر دباباته وأوقع فيه القتلى والجرحى والأسرى لينتقم منه العدو بقصف الأهالي في الملاجئ. 

وأشاد بتصدي المقاومة الفلسطينية للاحتلال في صيدا ومخيمات صور والجنوب كافةً، وقال: "شعبنا تربى على خطى الرمز عرفات الذي استشهد من أجل وطنه وشعبه وربه، وأحب شعبه وأحبه شعبه وتحبه كل الشعوب العربية لأنه القائد للعرب والمسلمين والأمة، هو الذي قال نحن شعب لن نركع إلا لله. إنَّ شعبنا لن ينسى أقوال وكلمات الشهيد ياسر عرفات ولا تضحياته وبطولاته هو الذي أسس الثورة وهو الذي حول الشعب الفلسطيني من اللجوء إلى الثورة. لقد حولهم إلى ثوار.. إنه المعلم لكل القيادات، انه الأب للشعب الفلسطيني. ولن ننسى أيضًا جورج حبش وأحمد ياسين وأبو إياد وأبو جهاد وأول الشهداء أحمد موسى". 

وتابع اللواء توفيق عبدالله: "إننا ندعو لعرفات ونقرأ الفاتحة له كل يوم. أبو عمار رجل غير عادي إنه كالرسول أتى إلى شعبه ليعيده إلى أرضه. إننا نقول للعالم كله لن ننس عرفات، لن نلين أبدًا حتى نعود إلى وطننا الغالي فلسطين. أبو عمار قال نفاوض ونقاوم وسنبقى على هذا العنوان، ان فلسطين كلها للشعب الفلسطيني ولن نتخلى عن حبة تراب شاء من شاء وأبى من أبى، سنبقى على عهد عرفات مع فخامة الرئيس أبو مازن الشجاع البطل الذي قال لأمريكا لا وألف لا". 

وهاجم اللواء توفيق عبدالله المطبعين مع الاحتلال المغتصب لفلسطين والذي هجر أهلها منها واحتل الأرض، وقال: "لا بد أن يعود شعبنا إلى أرضه إنه بانتظار العودة". 

  وحيا المقاومين والأسرى والشهداء من الثورة وفي مقدمتهم الرمز ياسر عرفات وجميع شهداء الثورة الفلسطينية. 

 ثم كانت كلمات فنية وأشعار وطنية من أداء الفنان عدنان الصديق باسم نادي الكرامة حيا فيها الشهيد ياسر عرفات والسيد الرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" وأشاد بهما، وأشاد بجهود اللواء توفيق عبدالله، وقال: " نحن على العهد باقون نتمسك بالعودة إلى فلسطين". 

 كما استمع الحضور إلى أغنيات ثورية وطنية من الفنان ياسر ربيع أهداها إلى الرئيس الرمز ياسر عرفات وسيادة الرئيس محمود عبّاس وشاهد الجمهور المشارك مسرحية للفنان الفلسطيني البارز محمد زريق تروي قصة شهيد. 

واستمعوا أيضًا إلى أشعار للطالبة ماريا شهاب كانت حماسية تعبر عن فن أصيل وإحساس عميق بعرفات وشهادته التاريخية ونضال شعبه البطل. 

والقت فاطمة رحال قصيدة، بينما قدم محمد ياسين كلمات شاعرية عن الأسرى الذين استطاعوا اختراق السجن الصهيوني والوصول إلى الحرية. 

وألقى الفنان اللبناني المعروف محمود شاهين أغنيات فلسطينية حديثة تحاكي ذكرى عرفات وثبات أبو مازن وشعب فلسطين في مواجهة الحصار. 

  ووجه نادي الكرامة الشكر للفنان أحمد صلاح على تنسيقه وجهده الفني.

 وقد تم تكريم اللواء توفيق عبدالله بعدد من اللوحات تقديرًا لدوره النضالي في المنطقة وخدمته لأبناء شعبنا الفلسطيني على كل الأصعدة، وهتف الحضور بقوة للقائد الرّمز ياسر عرفات وسيادة الرئيس محمود عبّاس وحركة "فتح" وأقاموا الدبكة الفلسطينية، ورفعوا أعلام فلسطين وحركة "فتح" وصور الشهداء ياسر عرفات ومحمود عبّاس على وقع الأناشيد الوطنية الفلسطينية. 

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان





































google-playkhamsatmostaqltradent