recent
أخبار الساخنة

*اتحاد (حق) ينظم لقاءا تضامنيا مع الأسرى وتأييدا لعملية القدس البطولية.*


*-ندعو إلى تدويل قضية الأسرى وإسنادهم في معاركهم اليومية.*
 
*-نبارك عملية القدس البطولية ونؤكد أن شعبنا الفلسطيني يمارس حقه بالمقاومة بكافة أشكالها ردعا للاحتلال ومخططاته.*

*-ندعو المرجعيات الرسمية لإسناد شعبنا الفلسطيني في لبنان ودعم صموده.*

نظم اتحاد لجان حق العودة (حق) في قاعة الشهيد أحمد مصطفى -مخيم برج البراجنة لقاءا تضامنيا مع الأسرى والمعتقلين في سجون ومعتقلات الاحتلال الصهيوني وتأييدا لعملية القدس البطولية في باب السلسلة بالقدس المحتلة.

شارك في اللقاء فعاليات وطنية واجتماعية ونقابية تقدمهم عضوي المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الرفيق أبو لؤي أركان بدر والرفيق فتحي كليب والرفاق في قيادة الاتحاد الرفيق أبوالمعتصم -أبوعمر القطب -أحمد سخنيني -أبوالجراح والرفيق محمد ادريس.
كما شارك في اللقاء صف قيادي وكادري واسع من اتحاد (حق) ومناضليه.

افتتح اللقاء بالوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكبارا لتضحيات الشهداء ونضالات شعبنا.

*كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عضو مكتبها السياسي الرفيق أبو لؤي أركان بدر* تحدث فيها عن الأسرى في السجون والمعتقلات الصهيونية ودورهم الريادي الوطني المبادر خلال انتفاضاتهم المتلاحقة وإضراباتهم البطولية بأمعائهم الخاوية وتسطيرهم آيات من الإبداع في مواجهة منظومة الإرهاب الصهيونية وجلاديها.
كما توجه الرفيق أبو لؤي للشهيد الأسير سامي العمور وكل الشهداء بتحية الإجلال والإكبار ولأبطال نفق الحرية الذين خرقوا منظومة الاحتلال الأمنية في سجن جلبوع محملا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جرائم الإعدام المرتكبة بحق الأسرى جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمد داعيا المؤسسات الحقوقية الدولية إلى توفير الحماية الدولية لهم والعمل على الإفراج عن الأسرى المرضى والإطلاع على الأوضاع داخل السجون والمعتقلات وتحمل مسؤوليتهم الإنسانية والأخلاقية.
وطالب بدر بأوسع حملات شعبية وجماهيرية إسنادا ودعما للأسرى ووضع قضيتهم على سلم أولويات القيادة الفلسطينية المطالبة بتنفيذ قرارات الإجماع الوطني لاستعادة الوحدة الداخلية على قاعدة برنامج نضالي كفاحي عماده المقاومة والانتفاضة وصولا للعصيان الوطني الشامل.

*كما قدم كلمة اتحاد لجان حق العودة (حق) الرفيق محمد ادريس عضو قيادة الاتحاد في لبنان* بارك فيها بعملية القدس البطولية التي جاءت ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال وممارساته العنصرية بحق شعبنا الذي يؤكد وبوضوح خياراته في المواجهة عبر ممارسة حقه بالمقاومة بكافة أشكالها ردعا للاحتلال ومخططاته والتي كفلتها له كافة القوانين والأعراف الدولية.
وقال ادريس: إن هذه العملية وما سبقها من عمليات بطولية قام بها شعبنا طوال ما يزيد على قرن من الزمن تؤكد قدرة شعبنا الفلسطيني على الرد الموجع وفي عقر دار مغتصبات الاحتلال وتحصيناته الأمنية تؤكد أيضا على تمسك شعبنا بخياراته الوطنية باعتبارنا حركة تحرر وطني لشعب يناضل ضد احتلال كولونيالي يمارس الإرهاب المنظم على مستوى الدولة ويشكل بقاؤه وصمة عار في وجه العدالة الدولية.

*وقدم الرفيق محمود الجزار ممثل الجبهة الديمقراطية في اللجنة الشعبية كلمة* أشار فيها إلى أن قرار وزيرة الخارجية البريطانية بإدراج حركة (حما.س) على لائحة الإرهاب يشكل عدوانا على شعبنا الفلسطيني وحقه في المقاومة ضد الاحتلال والاستيطان داعيا كل أحرار العالم إلى إدانة هذا القرار والوقوف إلى جانب شعبنا وحقوقه المشروعة.
ودعا أبو طارق إلى وقوف المرجعيات المعنية عن شعبنا الفلسطيني (الأنروا - الدولة اللبنانية - منظمة التحرير الفلسطينية)  أمام مسؤولياتهم ودعم صموده لمتابعة نضالاته لتحقيق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

*المكتب الإعلامي لاتحاد لجان حق العودة (حق) في لبنان*
*بيروت ٢٣-١١-٢٠٢١*
google-playkhamsatmostaqltradent