recent
أخبار الساخنة

*إتحاد العاملين في الانروا/لبنان ينظم اعتصامات في المدارس وداخل المراكز*


*دعما لتمويل طويل الامد للانروا* 
*ورفضا لتطاول الانروا على حقوق العاملين* 


بدعوة من إتحاد العاملين في الانروا/لائحة العودة والكرامة في لبنان، نظمت سلسلة إعتصامات وتحركات، شملت التوقف عن العمل في كافة مدارس ومرافق الانروا في لبنان، وذلك لمدة ساعتين، تماشيا مع برنامج التحرك الذي أعلنته الاتحادات في الاقطار الخمسة احتجاجا على إجراءات الانروا بحق الموظفين، وتزامنا مع انعقاد مؤتمر الدول المانحة في بروكسل، لدعم تمويل الانروا وتوفير خطة مالية مستدامة وطويلة الامد. 

*هذا وقد توجه الخطباء في هذه الاعتصامات برسالتين:-* 

*✅الرسالة الاولى: إلى المانحين* 
*◀️أولا)* للمطالبة بزيادة التمويل للانروا وفق خطة مالية مستدامة وطويلة الامد، وبما ينسجم مع الاحتياجات المتزايدة للاجئين، الذين ازدادت اوضاعهم الاقتصادية والمعيشية سوءا خلال السنوات القليلة الماضية.
*◀️ثانيا)* عدم تسييس التمويل، وابعاد الانروا عن دائرة الابتزاز المالي والسياسي، على شاكلة اتفاق الاطار الموقع مع الولايات المتحدة والمرفوض من كل الشعب الفلسطيني. 
*◀️ثالثا)* التعاطي مع موظفي الانروا باعتبارهم جزء من الشعب الفلسطيني لهم كامل الحق بممارسة نشاطهم السياسي والوطني، وعلى هذه القاعدة وقف كل اشكال الابتزاز التي يتعرضون لها تحت شعار الحيادية.
✅ *الرسالة الثانية: إلى إدارة الأونروا* 
*◀️أولا)* التأكيد على ضرورة تفعيل الدور الذي يقوم به المفوض العام وفريق عمله لحشد التأييد والتمويل اللازم لاستمرارعمل وبرامج الأونروا. وندعوهم إلى استثمار كافة المحافل والمنابرالدولية والإقليمية لتوفير الدعم للأونروا، وليس بحل المشكلة عبر إجراءات التقشف والتقليص التي تطال الخدمات وحقوق الموظفين
*◀️ثانيا)* مطالبة المفوض العام بالتراجع عن كافة اجراءاته الظالمة بحق العاملين، وفي المقدمة منها الغاء الاجازة الاستثنائية، وإعادة العلاوة السنوية، وزيادة مساهمة الانروا في صندوق الادخار والتعويض، وفتح باب التوظيف، وعدم التهديد بتأجيل الرواتب. 

✅ *✅هذا وقد تم مناشدة* جامعة الدول العربية، ومنظمة المؤتمر الإسلامي، ومجلس التعاون الخليجي، والأمين العام للأمم المتحدة التدخل العاجل لإنقاذ الانروا من براثن الانهيار المالي، وحمايتها من خلال *تخصيص موازنة ثابتة وطويلة الامد وقابلة للتنبؤ.* 

16  تشرين الثاني 2021
google-playkhamsatmostaqltradent