recent
أخبار الساخنة

«اليونيسيف» تتكفّل دفع أجرة نقل الطلاب الفلسطينيين إلى مدارس «الأونروا»

الصفحة الرئيسية

الجمعة، 26 تشرين الثاني، 2021

أثمر تحرّك أهالي وطلّاب المرحلة الثانوية في مخيم اللاجئين الفلسطينيين في البرج الشمالي، الذي بدأ منذ شهرين، احتجاجاً على عدم استحداث «وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين» مدرسة ثانوية في المخيم، وقد طالبوها حينها بأن تتحمّل تكاليف أجرة نقل طلاب المرحلة الثانوية الذين يتعلّمون في مدارسها خارج المخيّم بالباصات لعدم قدرة الأهالي على تحمّلها بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة.

وفي السياق، استجابت منظمة اليونيسيف لمطالبهم بعدما طلبت الأونروا من الدول المانحة تأمين المبلغ المطلوب لتغطية نفقات النقل.

وما حصل عليه طلاب المدارس في مخيم البرج الشمالي، انسحب أيضاً على باقي طلاب المخيمات وتجمعات الساحل الذين يتعلّمون في مدارس مخيّمي البص والرشيدية، ويستفيد منه طلاب مختلف المراحل التعليمية البالغ عددهم 1252 طالباً وطالبة.

وقد اشترطت منظمة اليونيسيف، التي استعانت بها وكالة الأونروا لدفع 15 دولاراً عن كلّ طالب، أن تكون آلية الدفع للسّائقين مباشرة عن كلّ طالب يسجّل حضوره في المدرسة ضمن برنامج تمّ الاتفاق عليه مع ممثّلي اللّجان الشعبية لمخيمات وتجمّعات صور.

وفي هذا السياق، قال أمين سر اللجان الشعبية في مخيمات صور، خليل نصار، إنّ «معركتنا مع الأونروا لم تنتهِ ويبقى مطلبنا الأساسي استحداث ثانوية في مخيم البرج الشمالي، وهذا حق للأهالي والطلاب».

المصدر: الأخبار
google-playkhamsatmostaqltradent