recent
أخبار الساخنة

النضال الشعبي بسوريا تشارك بفعالية دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام







شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ساحة سوريا بالوقفة التضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال التي أقامها الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع سوريا بالتعاون مع بعض الأسرى المحررين، في مقر الاتحاد بدمشق.

ومثّل حضور ومشاركة الجبهة أحمد معتوق عضو اللجنة المركزية مسؤول لجنة الشباب والطلبة والوفد المرافق له، بحضور بعض الأسرى المحررين من سجون الاحتلال، والقوى والفصائل الوطنية الفلسطينية والسورية وحشد من الطلبة الجامعيين.


وأعلن الأسرى المحررون عن إضرابهم ليوم واحد عن الطعام تجاوباً مع الدعوة التي أطلقتها شبكة الأسرى المحررين، ثم تحدثوا خلال الوقفة عمّا يعانيه الأسرى والمعتقلون من اضطهاد وتعذيب وحرمان من الطبابة وسوء المعاملة والأحكام الجائرة والاعتقال الإداري بدون محاكمة، فعلى الرغم من كل ذلك لم يكسر السّجان إرادة الأسرى ولن يكسرها، فعزيمتهم وإرادتهم أقوى من كل القيود.
وتحدث معتوق عن محاولات الاحتلال كسر إرادة الأسير الفلسطيني، وضرورة عدم وإسناد الأسرى، لتعزيز صمودهم حتى نيلهم حريتهم، مؤكداً أن قضية الأسرى هي قضية وطنية وعلى سلم أولويات القيادة الفلسطينية.

وأشار إلى أنه يجب على المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية تحمل مسؤولياتهم بالتحرك الفعلي وأخذ قرارات عاجلة للضغط على حكومة الاحتلال بشأن الأسرى عموماً والأسرى المضربين عن الطعام خصوصاً.



google-playkhamsatmostaqltradent