recent
أخبار الساخنة

بيان حول دعم النقل لمدارس الأونروا للطلاب من لاجئي فلسطين في لبنان


17 تشرين الثاني/نوفمبر 2021
بيروت،

تعلن الأونروا أنه في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة للغاية في لبنان وعدم قدرة العديد من لاجئي فلسطين على تأمين النقل لأطفالهم إلى المدارس، أكدت بعض المنظمات الشريكة للأونروا أنها سوف تتمكن من تقديم دعم محدود للعائلات الأكثر حاجة لمثل هذه المساعدة. وستكون هذه المساعدة الطارئة لهذا العام الدراسي فقط. إن الأونروا تدرك تماماً أن معظم مجتمع لاجئي فلسطين في لبنان من الفئات الاكثر حاجة وقد اتفقت مع شركائها على مبادىء  محددة لتحديد العائلات المؤهلة للحصول على مساعدة النقل المؤقتة هذه. تم أخذ عدد من المؤشرات في الاعتبار مع إعطاء الأولوية للمسافة إلى المدرسة وموقع بعض المدارس التي يصعب الوصول إليها.

في ما يتعلق بالمسافة إلى المدرسة فان التركيز الأساسي هو حول ما إذا كان الطالب يحتاج إلى الانتقال إلى مخيم آخر للحضور الى المدرسة و/أو إذا كان الطالب يعيش على بُعد كيلومترين أو أكثر من المدرسة. اضافة الى ذلك، سيتم إعطاء الأولوية للطلاب الملتحقين بمدارس يصعب الوصول إليها حسب موقعها وحيث لا تملك العائلة القدرة على تغطية تكاليف النقل. هذا يشمل المدارس الموجودة على تلة شديدة الانحدار أو المدارس الواقعة على  طريق سريع (اوتوستراد) أو شارع رئيسي مزدحم أو المدارس التي تقع في مناطق معزولة غير مأهولة كثيراً و/ أو إذا كان الطريق إلى المدرسة يتعرض للجليد أو الوحول خلال أشهر الشتاء.

من الضروري التنويه الى أن الأونروا توصي بشدة أولياء الامور بتسجيل أطفالهم في أقرب مدرسة لمكان إقامتهم. كما لا يمكن تقديم الدعم للطلاب الذين يختارون الالتحاق بمدرسة بعيدة من دون أي مبرر مقبول إذا كانت هناك مدرسة بديلة قريبة من مكان اقامتهم.
google-playkhamsatmostaqltradent