recent
أخبار الساخنة

مخيم برج البراجنة يحيي الذكرى ال 43**لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني*



إحياءاً للذكرى ال 43 لليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نظّمت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في بيروت، وقفةً تضامنيةً جماهيريةً أمام جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة عصر الإثنين 29-11-2021. 

حضر الوقفة التضامنية ممثل الحملة الأهلية لنصرة فلسطسن وقضايا الأمة الدكتور ناصر حيدر، عضو قيادة حركة فتح في بيروت خالد عبادي، أعضاء وقيادات حركة فتح في بيروت ومخيم برج البراجنة، ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية، ممثلو اللجان الشعبية وقوى الأمن الوطني الفلسطيني، قادة الوحدات العسكرية والقوة الأمنية، مشايخ ورجال دين، الأخوات من المكتب الحركي، وحشد جماهيري من أبناء مخيم برج البراجنة. 

وكانت كلمة لممثل الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة الدكتور ناصر حيدر، بدأها بالتحية إلى الشعب الفلسطيني الصامد في مخيمات لبنان وفي مقدمهم مخيم برج البراجنة.

 واعتبر حيدر أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني جاء لينصر فلسطين وشعبها في وجه الإحتلال الصهيوني وهمجيته. 

ورأى حيدر أن المواجهة اليوم مع الصهاينة هي من خلال الأسرى والمعتقلين وصمودهم في وجه الإحتلال الصهيوني من خلال معركة الأمعاء الخاوية، داعياً المجتمع الدولي وأحرار العالم أن يتضامنوا ويتكافلوا فيما بينهم لنصرة قضية الأسرى ونصرة القضية الفلسطينية وشعبها. 

وألقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية عضو قيادة حركة فتح في بيروت خالد عبادي، بدأها بالتحية إلى الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات، معتبراً أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني جاء ليكرّس حق الشعب الفلسطيني بأرضه وصموده. 

وانتقد عبادي الأنظمة العربية التي هرولت في اتجاه التطبيع، معرباً عن أسفه لما تقوم به هذه الأنظمة من توقيع اتفاقيات أمنية مع العدو الصهيوني، معتبراً أن القيادة الفلسطينية تتعرّض اليوم لشتى أنواع الضغوط لانتزاع بعض الانتصارات لحساب الصهاينة، مؤكداً أن القيادة الفلسطينية لن ترضخ لكافة أشكال الضغوط. 

وطالب عبادي جميع فصائل الثورة الفلسطينية إلى التوحُّد والالتفاف خلف القيادة الفلسطينية، لتحقيق الحُلم الفلسطيني بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

وفي نهاية الوقفة التضامنية ألقى الاستاذ رسمي شحادة أبيات شعرية من وحي المناسبة.







google-playkhamsatmostaqltradent