recent
أخبار الساخنة

*اعتصام حاشد أمام بوابة مركز سبلين احتجاجا على تجاهل مطالب العاملين ورفضا لإغلاق منامة الطلاب في سبلين*

 


استجابة لدعوة اتحاد العاملين في لبنان/لائحة العودة والكرامة، نفذ العاملون في مركز سبلين المهني اعتصاما حاشدا اليوم الخميس الواقع في 28 تشرين أول، وذلك أمام البوابة الرئيسية للمركز، والى جانبه كانت هناك دعوة من اللجان الشعبية في لبنان والاتحاد العام لطلبة فلسطين للاعتصام أمام البوابة رفضا لاغلاق المنامة.  هذا وقد شارك في هذا الاعتصام الاساتذة المدربون والطلبة واعضاء اللائحة وممثلي الفصائل واللجان الشعبية وعدد واسع من الاهالي والفعاليات الشعبية والوطنية...

 

هذا وقد رفعت في الاعتصام لافتات وشعارات تطالب الادارة بالتراجع عن قرارها بالغاء منامة الطلاب، لما لهذا الموضوع من اهمية على مستقبل الطلاب والعاملين والمركز عموما، وشعارات طالبت بانصاف العاملين في المركز وتطوير الدورات المهنية والفنية.

 

*في مركز كلية سبلين/فرع صيدا ألقت الانسة ريم اسكندراني* عضو لجنة الموظفين في سبلين كلمة باسم اتحاد العاملين في لبنان/لائحة العودة والكرامة، فوجهت التحية لجهود العاملين في المركز وحرصهم الدائم على خدمة أبناء شعبهم ومساعدتهم لتحقيق احلامهم في سوق العمل. 


*وفي كلية سبلين-فرع الشمال تحدث الاستاذ ربيع عباس، ثم ألقت الاستاذة أريج النتشة عضو قطاع المعلمين كلمة لائحة العودة والكرامة،* 

*وأكدت الكلمات على القضايا التالية:-*  

*1* - أهمية هذا الصرح التعليمي، الذي حضن ولا يزال يحتضن نسبة كبيرة من أبناء شعبنا لتلقي التعليم المهني والتقني مجاناً في ظل الصعوبات الإقتصادية الخانقة التي يمر بها شعبنا في لبنان.  

*2* - أصبح من غير المقبول تهميش مركز سبلين على مدار السنوات من حيث تقييم الوظائف والهيكلية والتي ما زالت على حالها منذ العام 1961.  

*3* - الحرص والتاكيد على حماية كرامة الموظف والأمن والأمان الوظيفي، والتوقف عن السياسة العشوائية في تخفيض وتقليص الوظائف والتجهيزات وغيرها.  

*4* - تثبيت كل المياومين في المركز ( بفرعيه الشمال والجنوب ) وخصوصاً الذين أفنوا عمرهم في المركز ومنهم ما زال على رأس عمله منذ حوالي أكثر من عشر سنوات.  

*5* - إعادة كل الوظائف التي شطبت أو جمدت في المركز والتي لا تقل عن عشر وظائف، مع الاصرار على ضرورة الاسراع في اعلان الوظائف مثل رؤوساء قسم الكهرباء والصحة والبناء والوظائف الادارية التي تشكل عبىء على الموظف القائم بالأعمال.  

*6* - تعديل سلم التشوه الوظيفي والذي توقف عند المرحلة الثالثة ولم يحصل اي تغيير بالدرجات  اسوة بمدراء المدارس واساتذة الثانويات. اذ ان مدراء المدارس والموجهين حصلوا على درجة 15 ولم يزل رؤساء الاقسام الذين يترتب عليهم امور التعليم والمتابعة والمهمات الادارية على درجه 12 وكذلك المدربين التقنيين والاكاديمين لا زالوا على درجه 12. مع العلم انه لا يوجد موجهين للمواد ولا خبراء  كما كان في السابق، ويقع عليهم  عاتق تحضير المناهج وتأسيس مواد جديدة وتطوريها.  

*7* - رفض تحويل العقود ذات الثلاث سنوات الى عقد يتجدد لمدة سنة لان في ذلك تهديد صريح ومباشر للأمن الوظيفي(حيث تم تبليغ بعض الموظفين في المركز ان عقدهم يتجدد كل سنة بدل ثلاث سنوات). 

*8* - اعطاء بدل مخاطر العمل للمدربين والعمال والمهنيين. 

*9* - الطلب من إدارة الاونروا على موائمة جميع الدورات في المركز مع الدولة اللبنانية من BT  و TS وليس تقليل عدد هذه الدورات حيث يفتح هذا الباب المجال أمام الطلاب لمتابعة إكمال دراستهم الجامعية وتطوير قدراتهم المهنية والأكاديمية . 

*10* - نؤكد أن اغلاق المنامة في سبلين يشكل خطر وتهديد حقيقي على مستقبل الوظائف التي يشغلها الموظفون الحاليين. لذلك من مصلحة طلابنا والعاملين وحفاظا على مستقبل المركز نؤكد على ضرورة المحافظة على المنامة.  


هذا وكان كلمات للجان الشعبية والاتحاد العام لطلبة فلسطين نددت بقرارات ادارة الانروا التعسفية، وطلبتها بالتراجع عن قرار الغاء منامة سبلين.  

وأكدت جميع الكلمات انه لا تنازل عن اي من هذه الحقوق التي لطالما كانت مسعى دائم لكل الموظفين وابناء شعبنا. وأن سبلين تستحق من الجميع كل الوفاء والانتماء والعمل على تعزيز موقعها وتطورها وتوفير كل أشكال الدعم لها وللعاملين فيها.  

 

الخميس 28-10-2021

google-playkhamsatmostaqltradent