recent
أخبار الساخنة

"الجهاد الإسلامي" تلتقي "هيئة العمل الفلسطيني"


عين الحلوة - وكالة القدس للأنباء

استقبلت حركة الجهاد الإسلامي في مقرها في مخيم عين الحلوة، وفداً من "هيئة العمل الفلسطيني المشترك" ضم: الشيخ جمال خطاب أمير الحركة الإسلامية المجاهدة (عن القوى الإسلامية)، والعميد ماهر شبايطة أمين سر فصائل منظمة التحرير ومسؤول حركة فتح في صيدا، وأيمن شناعة أمين سر تحالف القوى الفلسطينية ومسؤول العلاقات الوطنية لحركة حماس في لبنان، وخالد زعيتر مسؤول العلاقات السياسية لحركة حماس في عين الحلوة. وكان في استقبالهم شكيب العينا مسؤول العلاقات الإسلامية في لبنان، وأبو سامر موسى مسؤول العلاقات الفلسطينية في لبنان، وعمار حوران مسؤول العلاقات الفلسطينية في صيدا، وأبو محمد معين مسؤول العلاقات الفلسطينية في عين الحلوة.
وقد تداول المجتمعون بآخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، ولا سيما المخططات الصهيو أمريكية التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وإنهاء حق العودة، واستكمال مشاريع التهويد والصهينة. وتوقفوا عند الإنجازات التي تحققت من معركة سيف القدس وهبة أيار لحماية أهالي حي الشيخ جراح والدفاع عن المسجد الأقصى، وصولاً لعملية انتزاع الحرية التي نفذها الأسرى البواسل من سجن جلبوع، والانتصار بمعركة الأمعاء الخاوية التي نفذها الأسرى في سجون العدو الصهيوني.
وتوقف المجتمعون عند تقاعس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) عن أداء دورها المناط بها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، بخاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الكارثية التي يعيشها الفلسطينيون منذ نحو 3 سنوات.
وشدد المجتمعون على أهمية تضافر الجهود بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية لمواجهة المخططات والمؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية، والسهر على أمن واستقرار المخيمات والتزام مبدأ الحياد الإيجابي وتجنب التدخل بالشأن الداخلي اللبناني.

07:59 - 29 تشرين الأول, 2021
google-playkhamsatmostaqltradent