recent
أخبار الساخنة

*مستشفى الهمشري في عين الحلوة وعدد المرضى يتعدى 350 مريض بينهم 100 طفل*



استكمل مستشفى الشهيد محمود الهمشري في صيدا وحدة الإسعاف والطوارئ، الجولة الثالثة من الحملة الطبية الميدانية المجانية والتي تشمل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، اليوم الثلاثاء ٢٦-١٠-٢٠٢١، في روضة الشهيدة هدى شعلان في مخيم عين الحلوة. 
الحملة الطيبة الثالثة استهدفت حي الطيرة، وحي الرأس الأحمر، وحي الصفصاف، وعرب زبيد، وحي النبعة، وحي طيطبا، وحي عكبرة والبركسات.  
وشارك في الجولة الثالثة أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، وأعضاء  قيادة المنطقة، وأمين سر حركة "فتح" في عين الحلوة العقيد ناصر الميعاري، وأعضاء قيادة شعبة عين الحلوة ورئيس " وحدة الإسعاف والطوارئ" د. زياد أبو العينين، وأمين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا د. عبد أبو صلاح، والعقيد عبد الهادي الأسدي قائد القوة الأمنية المشتركة، بالإضافة إلى اللجان الشعبية ولجان القواطع والأحياء في مخيم عين الحلوة والفعاليات بمؤازرة عناصر القوة الأمنية.

وخلال الجولة الثالثة عقَّب أمين سر شعبة عين الحلوة العقيد ناصر الميعاري بالشكر لكل من شارك بهذه الحملة المميزة قائلا: "هذه الحملة الخيرية المميزة ليست بشيء جديد على فريق مستشفى الشهيد محمود الهمشري المعطاء والمميز وعلى مؤسسات "م.ت.ف" التي تقف دائمًا إلى جانب أبناء شعبنا وخاصة في ظل هذه الأزمات التي نواجهها سواء في ظل الأزمة الاقتصادية الصعبة ومواجهة جانحة كورونا، فدائماً يرى أبناء شعبنا من خلال هذه المؤسسات التميز والعطاء، كيف لا وقد رأينا بالحملات السابقة واليوم إقبال المئات من جماهير شعبنا للمعالجة. ومن هنا أتوجه بالشكر والثناء للفريق الطبي المشارك بكافة أدوارهم من أطباء وممرضين ومسعفين وكيف لا وهم الجندي المجهول في إنجاح هذه الحملة".
وأضاف الميعاري: "وبهذه الحملة المميزة أتوجه بالشكر الخاص والجزيل لسيادة الرئيس محمود عبّاس من خلال سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان السفير أشرف دبور الذي كان وما زال يسعى ويعمل على تخفيف معاناة شعبنا. وكما أتوجه بالشكر إلى إدارة مستشفى الهمشري ممثلةً بالدكتور رياض أبو العينين".
 
وتعقيبًا على الحملة الطبية الثالثة قال د. زياد أبو العينين: "العيادة الطبية المتنقلة التي استحدثتها مستشفى الهمشري تشمل فريق كامل متميز مجهز بكامل المعدات الطبية وخمس أطباء؛ طبيب أطفال وطبيب قلب وشرايين وطبيب جهاز هضمي وطبيب أمراض صدرية وحساسية وطبيب صحة عامة، يرافقهم فريق من الممرضين والمسعفين، حيث سيقوم بالكشف على المئات من أبناء شعبنا المقيمين في الأحياء المعنية بالجولة الثالثة، وتقديم الإرشادات الطبية والدواء والفحوصات بشكل مجاني".
وأضاف د.أبو العينين: "نحن اليوم بالجولة الثالثة من الحملة الطبية ونرى الإقبال الشعبي والجماهيري في ظل هذه الأزمة الاقتصادية الضيقة حيث نعمل بكل جهدنا حيث سجل اليوم رقم قياسي إذ تم معاينة ٣٥٤ مريض وبينهم ١٠٠ طفل، وقدمنا لهم رعاية طبية مميزة وتوزيع بعض الأدوية بشكل مجاني. ومن هنا أتقدم بالشكر الجزيل لأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في صيدا اللواء ماهر شبايطة وقيادة منطقة صيدا وقيادة عين الحلوة الذين واكبنا بهذه الجولة وخلال الجولتين السابقتين، وإلى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور الذي يرعى ويتابع جميع الحملات بكل جهد على كافة الأراضي اللبنانية".



google-playkhamsatmostaqltradent