recent
أخبار الساخنة

*ممثل حم1.س يبحث مع السفير الروسي في لبنان تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان*


زار وفد من حر. كة المقاو.مة الإسلا.مية حم1.س برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور "أحمد عبد الهادي"، اليوم الأربعاء، سعادة السفير الروسي في لبنان "ألكسندر روداكوف"، في مقر السفارة ببيروت، بحضور نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان "جهاد طه"، ومسؤول العلاقات الوطنية "أيمن شناعة"، ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية "عبد المجيد العوض"، حيث جرى بحث لآخر تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وقدّم ممثل الحركة شرحاً وافياً حول تطورات القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أن الاحتلال يواصل اعتداءاته على الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، حيث يحاول تغيير معالم مدينة القدس من خلال إقامة عدد من المشاريع الاستيطانية، ويواصل حصاره على قطاع غزة، ويعزز من البناء الاستيطاني في الضفة الغربية، ويمعن في الاعتداء على الأسرى، مضيفاً أن المقاومة ستبقى تواجه هذا الاحتلال وتدافع عن حقوق الشعب الفلسطينية بكافة الوسائل المتاحة. 

 واستعرض ممثل الحركة أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والجهود المبذولة للتخفيف من معاناتهم جراء تأثرهم بالأزمة الاقتصادية التي يشهدها لبنان، داعياً للضغط على وكالة الأونروا لإقرار خطة طوارئ عاجلة، وطمأن "عبد الهادي"، إلى أن الوضع الأمني في المخيمات مستقر، وأنها لا تكون إلا عامل أمن واستقرار للبنان الشقيق.

من جهته، رحب سعادة السفير الروسي بوفد حركة حماس، وأكد على موقف بلاده الثابت في دعم القضية الفلسطينية، والتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، داعياً إلى ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حركة المقاومة الإسلامية - حماس*
*بيروت في 27 تشرين أول 2021*
google-playkhamsatmostaqltradent