recent
أخبار الساخنة

"رابطة بيت المقدس" تكرم الطلبة الناجحين في منطقة صور



صور – وكالة القدس للأنباء

أقامت "رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين"، الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في الساحة اللبنانية، بمنطقة صور، مهرجاناً لتكريم الطلبة الفلسطينيين المتفوقين في الثانوية العامة لهذا العام بعنوان: "فوج سيف القدس"، وذلك في قاعة د. فتحي الشقاقي ، بمخيم الرشيدية ، بحضور عضو قيادة الساحة اللبنانية لحركة الجهاد الإسلامي، أبو سامر موسى، ومسؤول منطقة صور للحركة، محمود عوض، ورئيس الرابطة في لبنان، أ.خالد بديوي، والمؤسسات الشبابية والطلابية، ومدراء المدارس والمعاهد، وأهالي المتفوقين والناجحين، وحشد من أبناء المخيّم.

كلمة الطلاب الناجحين والمتفوقين ألقتها الطالبة زهراء ربيع الحاج، قالت فيها: "مع اللحظات السعيدة والحزينة التي مررت بها، كنت دائماً أتخيل هذه اللحظة، وها أنا اليوم أمامكم ألقي كلمات الفخر لتسطع نجوماً تضيء ظُلماتِ الليالي".

وأضافت الحاج: "ها قد انطوت صفحةٌ من صفحاتِ الحياة، فكان فيها الجِدُّ والإجتهاد رفيقنا على الدوام . فطلاب فلسطين ليسوا كأي طلاب، طموحات عظيمة تعانقُ عنانَ السماء، لترسُم مستقبلا عطراً لوطنٍ ينتظرّ منَّا الكثير. فقد سطّر أبناء شعبِنا في فلسطين بتفوقهم حكايةَ عزٍّ تحاكي أبناء العالمِ أجمع، فتمنيتُ أن أكون من بينهم وها أنا ألحقُ بركبِهِم. ها نحنُ فرسانُ العلمِ والإيمان... أهلُ الدرجات والإتقان نؤدي لآبائنا وأمهاتنا أروع تحية.. وهي تحية العلم".

ودعت الطالبة المتفوقة الهيئات والمنظمات التي تدعم الطلاب الفلسطينيين إلى "تقديم ما بوسعهم من مُنحٍ وهباتٍ مالية لتكون عونًا لنا بعد الله و بعد أهلنا، فنحنُ أبناء مخيماتٍ وعائلاتٍ تستحقُ التكريم والمساندة".

والقى كلمة جامعة "AUT" الاستاذ زياد سليمان، أكد فيها على التزام الجامعة بدعم الطلاب الفلسطينيين والوقوف الى جانبهم كما كانت دائمة، شاكراً "رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين" على جهودها الدائمة وتنظيمها للحفل التكريمي.


كلمة "رابطة بيت المقدس لطلبة فلسطين"، ألقاها نائب رئيس الرابطة الأستاذ محمد الحاج موسى، قائلاً: "إنه لمن دواعي سروري أن أقف بينكم اليوم مهنئاً ومباركاً هذا النجاح والتفوق، منحنياً إجلالاً وإكباراً لجِدكُم و اجتهادكم وصبركم طوال العام، للحصول على أعلى الدرجات، لقد تعبتم ليلاً نهاراً، وسهرتهم الليالي الطوال، ولم تعرفوا الكلل ولا الملل فكان حقًا على الله أن يحقق آمالكم وأحلامكم".
وأضاف موسى: "البلاد يا أخواتي وإخوتي تتنفس بكم، أنتم روح البلاد وماء وجهها، أنتم مستقبلها، وبشارات النصر والأمل. فلقد أثبتنا اليوم للعالم أجمع أن هذه المخيمات التي لا تدخلها أشعة الشمس ورغم ما فيها من حرمان وفقر وضيق إنما هي منارات تشع بنور العلم والمعرفة والتميز".
وتابع: "ندرك الظروف الخاصة والاستثنائية التي يمر بها لبنان، ولكن ذلك لا يعفي الحكومة اللبنانية من إقرار كافة الحقوق لأبناء شعبنا، وبالأخص فيما يتعلق بحقه في العمل. آن الأوان لرفع الظلم الذي يلحق بأبناء شعبنا وتمزيق اللائحة التي تضم أكثر من سبعين وظيفة يحرم أبناء شعبنا منها".
وفي الختام، وزعت "رابطة بيت المقدس" شهادات التكريم على الطلاب الناجحين والمتفوقين.












google-playkhamsatmostaqltradent