recent
أخبار الساخنة

*اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد* …. *والتجمع الديمقراطي للعاملين بالانروا يكرم الطلاب الفلسطينيين الناجحين في الشهادات الرسمية في مخيم البرج الشمالي* . ‏




*تحت عنوان الطالب الفلسطيني هو خير مثل لرسالة الشعب الفلسطيني وهي الايمان المطلق بفلسطين وطنا* …. *والقدس عاصمة* …. *وبالارض حضنا اولا واخيرا لأبنائها*. 


*برعاية رجل الاعمال الفلسطيني الحاج قاسم حميد* 

*اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أشد* ….  *والتجمع الديمقراطي للعاملين بالانروا يكرم الطلاب الفلسطينيين الناجحين في الشهادات الرسمية في مخيم البرج الشمالي* . 
 نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" والتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا احتفالا تكريميا حاشدا في  المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي بحشد كبير من الطلاب الفلسطينيين الناجحين والمتفوقين وعائلاتهم ، وقد تحول الاحتفال التكريمي الى عرس وطني فلسطيني، جسد خلاله الطلاب والاهالي صورة اللاجئ الممتزجة بمشاعر الفرح والأمل والتحدي، والقهر والظلم والحرمان الذي يتعرض له اللاجئون الفلسطينيون نتيجة قوانين الحرمان اللبنانية وتقليصات خدمات الانروا.
*تقدم الحضور الرفيق يوسف احمد رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني اشد وقيادة وكوادر الاتحاد وقيادة الجبهة في البرج الشمالي وراعي الاحتفال الحاج قاسم حميد* *واعضاء والتجمع الديمقراطي للعاملين ومدراء المدارس وممثلي الفصائل واللجان الشعبية وفعاليات وطنية واجتماعية وتربوية وحشد كبير من الاهالي* . 
*بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية من الرفيق وسيم موسى عضو قيادة الاتحاد في البرج الشمالي* دعا الحضور للوقوف دقيقة صمت على انغام النشيدين الوطنيين اللبناني و الفلسطيني. 
كلمة الطلبة الناجحين القتها *الطالبة جنى الحنفي* تقدمت بالشكر لصاحب الرعاية ولاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني والتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا على تكريمهم واهتمامهم بالتحصيل العلمي للطلاب، واثنت على جهود الطلبة التي تكللت بالتفوق والنجاح الذي جاء بفضل جهود المعلمين والاهل والهيئات التربوية، واهدت نجاح الطلاب الى شعبنا في فلسطين ولشهداء الانتفاضة والمقاومة الذين يعمدون بدمائهم طريق النصر والعودة.
كلمة التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا ألقتها *الرفيقة سحر بركة* متوجه باسمى التبريكات للطلبة الناجحين ومجددة التمسك بالانروا باعتبارها الشاهد الحي على نكبة شعبنا.داعية للتصدي لاي محاولة للمس بالامن الوظيفي وسلخ الموظفين عن قضيتهم تحت مسمى فزاعة "الحيادية" مطالبة بمعالجة وسد الشواغر وفتح باب التوظيف وتوفير مقومات التعليم وحسم الشكل التعليمي للسنة القادمة.
 كلمة *اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" القتها الرفيقة ناهد رحيل عضو قيادة الاتحاد بالبرج الشمالي* ،فهنأت الطلاب الناجحين، مثنية على دور  الهيئات التعليمية والمعلمين والموجهين واولياء الامور الذين بذلوا جهوداً كبيرة في سبيل مصلحة الطلاب ومستقبلهم التعليمي، مؤكدة على رفض المساس بوكالة الاونروا وخدماتها، وضرورة بذل الجهد المطلوب لتطوير برامجها بما يتلائم واحتياجات اللاجئين،
ودعت ناهد  الانروا للاستجابة لمطالب اللاجئين باعتماد خطة طوارئ اغاثية مستدامة تشكل شبكة امان اجتماعية تساعد اللاجئين على تجاوز هذه الازمة الصعبة داعيا الى التخطيط المبكر لكيفية نجاح العام الدراسي الجديد من خلال توفير البنية الصحية و تأمين احتياجات المدارس من قرطاسية وتجهيزات ومواصلات وسد الشواغر، *كما طالبت الرفيقة ناهد بإسم مئات الطلبة وعائلاتهم في مخيم البرج الشمالي بضرورة العمل على بناء ثانوية خاصة بالاونروا*  في المخيم بما يمكن جميع الطلبة من ابناء المخيم من متابعة دراستهم الثانوية في مدارس الاونروا الموجودة في المخيم، والى حين حل موضوع الثانوية *طالبت رحيل* بتأمين وسائل النقل لكافة طلاب المخيم الذين يتعلم في مدرسة الاقصى في مخيم الرشيدية. 
*واختتم الاحتفال بتوزيع شهادات التقدير على الطلاب بمشاركة راعي الاحتفال ورئيس الاتحاد وكافة الفعاليات الحاضرة* 
*المكتب الإعلامي* 
*السبت 28/8/2021*






google-playkhamsatmostaqltradent