recent
أخبار الساخنة

حركة "فتح" تُشارك في محاضرةٍ فكريَّةٍ أقامتها حركة "أمل" في المعشوق




نيابةً عن القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، شارك مسؤول العلاقات السياسية في المنطقة العميد جلال أبو شهاب، على رأس وفد من قيادة الحركة، ضم كلاً من مسؤول الحركة في تجمع المعشوق إياد العينين، والقائد في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية نادر سعيد، وعدد من أعضاء قيادة الحركة في شعبة البص، وتجمع المعشوق في المحاضرة الفكرية التي أقامتها حركة "أمل" في شعبة المعشوق.


وكانت المحاضرة لفضيلة الشيخ محمد بزي الذي تحدث فيها عن سيرة سماحة الإمام المغيب السيد موسى الصدر ورفيقيه، وعن حياة الإمام منذ بداياته إلى حين اختفاءه مع رفيقيه.

وقال: "لا أحد يستطيع أن يفي سماحة الإمام حقه لأن حياته كانت ولا زالت وستبقى هي المنارة لشعوب المنطقة المحرومة خاصة الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني ولكل إنسان حر في هذا العالم، وسيبقى خطه ونهجه البوصلة التي يسير عليها أبناءه في حركة أمل".

وتطرق فضيلة الشيخ محمد بزي إلى العلاقات التاريخية التي تربط بين (المحرومين من أرضهم مع المحرومين في أرضهم)، وعن العلاقة القوية التي كانت تربط سماحة الإمام المغيب السيد موسى الصدر مع الشهيد الرمز ياسر عرفات، مذكرًا بأهم المحطات النضالية بين القائدين.

من جهته، نقل رئيس الوفد تحيات اللواء توفيق عبدالله إلى أحفاد وأبناء الإمام المغيب وفي مقدمتهم دولة الرئيس نبيه بري، مؤكدًا على العلاقات التاريخية ما بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني، وعلى العلاقة المتينة بين حركتي "فتح" و"أمل".















google-playkhamsatmostaqltradent