recent
أخبار الساخنة

المكتب الطُّلابي الحركي ينظِّم لقاءً توجيهيًا لطلبة شهادة الثَّانوية العامة في تجمع القاسمية








24-08-2021

في إطار الخدمات والتسهيلات التربوية والأكاديمية التي يقدمها المكتب الطلابي الحركي المركزي-إقليم لبنان، وضمن سلسلة الأنشطة واللقاءات الإرشادية والتوجيهية، نظم المكتب الحركي  الطلابي- منطقة صور شعبة الساحل لقاءًا توجيهيًا لطلبة  شهادات الثانوية العامة اليوم الثلاثاء ٢٤- ٨- ٢٠٢١ في نادي أطفال العدالة. 
وقد حضر اللقاء، كُلّ من أمين سر المكتب الطلابي الحركي المركزي إقليم لبنان نزيه شما، وعضو قيادة حركة "فتح" في منطقة صور الحاج محمد البقاعي، وأمين سر المكتب الطلابي في منطقة صور جهاد حنفي، وأمين سر شعبة الساحل عمر العلي، ومسؤول المكتب الطلابي في شعبة الساحل يوسف عوض، وعدد من أعضاء قيادة حركة "فتح"- شعبة الساحل بالإضافة إلى الطلبة الناجحين.  
بدايةً تمَّ الترحيب بجميع الطلبة الحاضرين، ومن ثم تقديم التهاني والتبريكات بإسم قيادة حركة "فتح" في منطقة صور ممثلة بقائد المنطقة التنظيمي والعسكري اللواء توفيق العبد الله، لفلذات أكبادنا الناجحين في إمتحانات الثانوية العامة لهذا العام حيث كانت نتائج أبنائنا الطلاب باهرة اذ نجح أكثر من ١٥٠٠ طالب وحصل أكثر من ٣٥  طالب على تقدير امتياز، و٢٠٠ طالب على تقدير جيد جداً و ٢٨٠ طالب على تقدير جيد.  
ثم تطرق المحاضرون إلى الحديث عن آلية وكيفية اختيار الإختصاص الجامعي وفق أصول علمية مع مراعاة قدرات الطالب ومستواه العلمي والأكاديمي وتوفر الرغبة والحافز لدى الطالب مع مراعاة سوق العمل. 
كما تمَّ تقديم شرح مفصل حول الكليات والإختصاصات والأرصدة (credits) لكل اختصاص وعدد سنوات الدراسة وأسعار الأرصدة وكلفة الدراسة في الجامعات للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١- ٢٠٢٢ بالإضافة إلى الحسومات والمنح والتسهيلات التي يقدمها المكتب الطلابي الحركي المركزي في لبنان من خلال العديد من الجامعات والمعاهد وأبرزها: 
الجامعة اللبنانية الدولية، وجامعة الجنان، والجامعة الأمريكية للتكنولوجيا، والجامعة الأمريكية للثقافة والتعليم، والجامعة الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة العربية المفتوحة، والجامعة الإسلامية، وجامعة رفيق الحريري، وجامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا، وجامعة المدينة، معاهد الآفاق، ومعاهد أمجاد الجامعية ومعاهد CIS.
وفي نهاية اللقاء فتح المجال أمام الطلاب لطرح أسئلتهم وإستفساراتهم، حيث لاقت تجاوبًا مباشرًا من قبل اللجنة المنظمة للقاء. 
كما أشاد الحاضرون بجهود المكتب الطلابي الحركي في دعم الطلاب والإستماع إلى مشكلاتهم، وتقديم كافة التسهيلات والخدمات الممكنة لهم.

إعلام حركة فتح - إقليم لبنان   














google-playkhamsatmostaqltradent