recent
أخبار الساخنة

قيادة حركة "فتح" تشارك في الموتمر الوطني العام الثاني عشر لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيّم الرشيدية




عقدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مؤتمرها الوطني العام الثاني عشر في قاعة فيصل الحسيني في مخيّم الرشيدية جنوب لبنان تحت شعار "مؤتمر هبّة القدس والثوابت الوطنية والتجديد الديمقراطي".


الحضور تقدّمه أمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فياض، والقائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبد الله وأعضاء منطقة صور وضباط وكوادر الحركة، وممثلو الأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، وفاعليات وشخصيات من المخيمات والمناطق كافةً، حيث كان في استقبالهم عضو قيادة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو المكتب السياسي للجبهة جمال خليل أبو أحمد، وعضو قيادة الجبهة تامر عزيز، وأعضاء الجبهة المشاركين في المؤتمر.

واستُهلّ المؤتمر بالنشيد الوطني الفلسطيني ونشيد الجبهة، ثُمَّ عرض فيلم عن مسيرة الجبهة تاريخيًا ونضاليًا.

وبعدها بُثت كلمة عبر الشاشة بِاسم سيادة الرئيس محمود عبّاس وحركة "فتح" ألقاها نائب رئيس حركة "فتح" القائد محمود العالول، أشاد فيها بالمسيرة والتاريخ النضالي لجبهة النضال ومواقفها الداعمة لمنظمة التحرير الفلسطينية الممثّل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني في أماكن وجوده كافةً.

تلاها بث كلمة من محمد بركة باسم لجنة المتابعة العربية في أراضي الـ٤٨ المحتلة، ثم كلمة القوى والفصائل الفلسطينية ألقاها الأمين العام لحزب فدا صالح رأفت.

واستمع الحضور إلى كلمة من السفير الصيني في فلسطين أشاد فيها بجبهة النضال ودورها السياسي وعلاقاتها الممتازة مع الصين وكل دول التحرر في العالم.

وجرى الاستماع لكلمة الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني الذي رحب عبر الشاشة بكل من يتابع الموتمر في داخل الوطن أو خارجه، شاكرًا كل الداعمين لفلسطين على المستويات كافةً.

ودعا المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى أخذ دوره في وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وشدد على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وتعزيزها والتمسك بدور منظمة التحرير الفلسطينية.

وفي ختام المؤتمر تسلّمت قيادة الجبهة برقية من قائد حركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، وبرقية من الأستاذ معن بشور قدمها المناضل عبد فقيه باسم الحملة الأهلية لنصرة فلسطين، وبرقيةً من تجمع اللجان والروابط الشعبية اللبنانية سلمها أحمد غنيم وفيها إشادة بالجبهة وصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني والشهداء.

ورُفِعت الأعلام الفلسطينية وأعلام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني خلال المؤتمر بينما أجرت قناة "فتح تي في" مقابلة مع اللواء توفيق عبد الله أشاد فيها بجبهة النضال والشهداء، وأكّد الوحدة الوطنية الفلسطينية داعيًا إلى تعاون الجميع من أجل دعم صمود شعبنا المناضل في كل أرجاء الوطن.















google-playkhamsatmostaqltradent