recent
أخبار الساخنة

*فلسطين _تنتصر* *وقفة ومسيرة تضامنية مع غزة والقدس* *مخيم نهر البارد*


*مجموعة التنسيق الاعلامي لمخيمي نهر البارد والبداوي*

أقامت  *((حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين))*  وقفة تضامنية دعماً لصمود المقدسيين واهالي الشيخ جراح و للمقاومة الفلسطينية الباسلة في غزة و في كل الارض الفلسطينية ، وذلك عند التاسعة من مساء يوم الجمعة في 14 ايار الجاري 2021  امام كلمة لفظ *"الجلالة"* في مخيم نهر البارد.
بحضور ممثلين عن الفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية وممثلين عن الحراكات والمؤسسات وجمع من الاهالي وشيوخ اجلاء وغيرهم . 
حيث ألقى مسؤول العلاقات الخارجية في *"حركة الجهاد الإسلامي في الشمال بسام موعد ' ابو اللواء ' "* كلمة قال فيها*:"اليوم فلسطين بمدنها وقراها ومخيماتها تلبي نداء القدس الشريف فتهب لمواجهة الاحتلال الصهيوني في مشهد قل نظيره بعد أن كسرت المقاومة عنجهية الاحتلال وأذاقته وبال بعض ما عندها من قوة وإعداد وتجهيز، لقد غطت صواريخ المقاومة المباركة كل المستوطنات والمدن المحتلة بما فيها تل أبيب التي كان يَعد العدو فيها جنوده ومستوطنية ويطمئنهم  بالأمن والأمان"..
وقال: "ها هي المخيمات في الشتات لا تهدأ عن نصرة القدس والداخل الفلسطيني المحتل، ودفاعاً عن أبناء شعبنا في غزة وكل فلسطين، وتتحرق شوقاً لمواجهة العدو الذي لم يكن ليبني دولته المزعومة والمأزومة اليوم إلا بالمجازر والقوة، وهذا العدو الصهيوني يعلم علم اليقين بأنه سيندحر بذات الطريقة التي دخل فيها فلسطين".
*وقال مَوعِد* : "لقد تجلت وحدة الشعب الفلسطيني ومقاومته بمعركة سيف القدس، فليلتقطها الجميع وينتهز الفرصة ويعمل على صياغة برنامج وطني يستند إلى  تطلعات الشعب الفلسطيني في تحرير وطنه والعودة".
*وألقى كلمة الخطباء وأئمة المساجد في المخيم الشيخ هيثم السعيد وقال*:"إذا كنتم ترون القتل لنا موتاً نحن نراه حياة. والقدس والأقصى يعري الجميع والدم وحّد الجميع. والقدس أكبر من المحاور الإقليمية وأكبر من كل الخلافات فلا تحرفوا البوصلة".
وأضاف السعيد  قائلاً: "إذا كسر العدو المباني والجدران وقتل النساء والأطفال فإنه لن يكسر النفوس. فلا تعطوه في السياسة ما عجز عن أخذه بالحرب.. ويا أبطال غزة والقدس أنتم تصنعون شرف وعزة وكرامة الأمة".

*وفي نهاية الوقفة كان هناك دعاء للشيخ عدنان ناصر.* سائلاً الله النصر والتمكين للمقاومة الباسلة، ومترحماً على روح الشهداء، ومؤكداً أن هذا هو قدر شعبنا بالذود عن مقدسات فلسطين وكل الأمة العربية والإسلامية.
هذا  وانطلقت بعد الوقفة مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع المخيم، تخللها الهتافات المؤيدة والداعمة للمقاومة ولصمود غزة والقدس وكل فلسطين لاسيما في الداخل المحتل والذين يسطرون أروع ملاحم العزة والكرامة، كما حيا المشاركون جميع من وقف ودعم وساند وتحرك لأجل فلسطين لاسيما على مستوى الشعوب العربية والإسلامية. وندد المتظاهرون بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني لاسيما في غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة.
google-playkhamsatmostaqltradent