recent
أخبار الساخنة

*بيانٌ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*

الصفحة الرئيسية

الزّميلاتُ والزّملاءُ

عقد اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ، مُمثّلًا برئيس وأعضاء اللّجنة القِطاعيّة وبمشاركة الأستاذ دياب الطّبري *لقاءً مُطوّلًا بتاريخ ٣٠_٤_٢٠٢١ استمرّ نحو ثلاث ساعاتٍ* مع إدارة الأنروا ممثّلة بالسيّدة ميرا والسّيدة لورا نائبتي المدير العام، والأستاذ سالم ديب رئيس برنامج التّربية والتَّعليم في لبنان ونائبيته السّيّدة ليندا والسيّدة ميرنا، ورئيس دائرة الموارد البشريّة السيّد أندريه والأستاذ علي عثمان. 

وقد تمّ في هذا اللّقاء مناقشة قضايا محددة ومُهمّة ومُلحّة بكلّ جديّة ومسؤوليّة، وقد تمّ التطرّق إلى المواضيع التي تخصّ المعلّمين المُلحقين ببرنامج "مدد"، وبرنامج "الدّعم الدّراسيّ"، وكذلك نصاب الحصص في المرحلة الثّانويّة، ومعهد سبلين. وكان هناك تقاربٌ ملحوظٌ في وجهات النّظر المطروحة، حيث تمّ التّوافق على نتائج مُشتركة. 

واستِكمالًا لما تمّ في اللّقاء أعلاه، فقد *تمّ عقد لقاء آخر اليوم الخميس ٦_٥_٢٠٢١* بحضور السّيدة ميرنا ممثِّلة قسم التّعليم، والسيّدة سامية ممثِّلة قسم الموارد البشريّة، ورئيس اللّجنة القِطاعيّة في اتّحاد المعلّمينَ، والأستاذ دياب الطّبري على مدى ٣ ساعات متتاليةّ. 
حيث تمّ البحث في جميع التّفاصيل واستعراض الشّواغر المتوفّرة، وذلك لاستيعاب معلّمي مشروع "مدد" وعددهم ١٠٠ معلّم، وكذلك المُعلّمين الذين تمّ تجاوزهم عن الرّوسترات وعددهم ١٦ معلّما من مشروع الدعم، ومُعلّمي مشروع "الدّعم الدّراسيّ" وعددهم ١٦٤ معلمًا. وتم بحث *نقلهم من نظام المشاريع الى نظام الموازنة العامّة*، تطبيقًا لما تمّ الاتّفاق عليه في اللقاء السابق. ونُبشّركم أنّ الأمور تمضي بالاتّجاه الصحيح، ونملكُ كافّة التفاصيل والأرقام بذلك. 

كما تمّ مقاربة موضوع نصاب الحصص في المرحلة الثّانويّة الذي *تمّ رفعه إلى ٢٢ حصّة بمباركة وموافقة الاتّحاد السّابق*، على أمل حسم هذا الموضوع بشكل إيجابيّ، بحيث يعود النّصاب إلى سابق عهده، وقد تمّ تقديم الوثائق المطلوبة لإدارة التعليم. وسنُوافيكم بنتيجة المُباحَثات حالما نصل بهذا الموضوع إلى خواتيمه السّعيدة. 

*إنّ اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ يملك حصرًا كافّة التّفاصيل في هذه الملفّات، باعتِباره المُمثّل الوحيد للمعلّمين*، وهو يتابع هذه الملفّات بجزئيّاتِها بدقّة عالية وبمسؤوليّة كبيرة، مستهدفين الوصول إلى الأمان الوظيفيّ لجميع المعلّمين المذكورين أعلاه. ونحطيكم أنّ النّقاش مع إدارة التّعليم والموارد البشريّة قد تطرّق إلى أدقّ التفاصيل والأرقام، واطّلع عليها الاتّحاد، وكان يُصوّب حيث يلزم التصويب. 

ويهمّ اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ التّأكيد بأنّ اللقاءات التي يعقدها مع إدارة الأنروا، والتي تبحث في جميع الملفّات، هي *لقاءات حصريّة ورسميّة*، وأنّ النّتائج التي تُسفرُ عنها هي الوحيدة المعنيّة بالبتّ.

*أمّا موضوع التّوظيف الجديد، فبناءً على قرار المفوّض العام الأخير، فإنّ أيّ توظيف جديد سيكون على نظام المشاريع، إمّا "مُياومة" وإمّا "LDC". وهذا ما رفضناه جملة وتفصيلًا، وعلى المؤتمر العام أن يتحمّل كامل المسؤولية عن رفض هذا القرار وإلغائه، لأنّه يضرّ بالأمن الوظيفيّ للمعلمين الجدد، علمًا أنّنا بدأنا تحركًا بهذا الشأن مع الإدارة* .

*سيبقى اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ، كما عهدتُموه دائمًا، خطّ الدّفاع الأول عن حقوقكم*

*اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*
*بيروت في ٦_٥_٢٠٢١*
google-playkhamsatmostaqltradent