recent
أخبار الساخنة

في اليوم العالمي للمرأة الفدائية الفلسطينية تنحني لها الهامات

الصفحة الرئيسية


كتب: أبو شريف رباح

للفدائية للمرأة الفلسطينية في يوم المرأة العالمي تحية محبة وتقدير، إلى الفدائية الشجاعة التي أرضعت أبناءها حليب الثورة وحب الوطن، والدفاع عن ترابه الغالي، وربتهم فدائين ليقارعوا عدوا اغتصب بلادهم وشرد أهلها، وزرعت فيهم عشق الشهادة ليتحرر الوطن ويعود اللاجئين.

كل التحية للمرأة الفلسطينية التي سارت على طريق الثورة فدائية مقاتلة مع الفدائيين، حيث شاركت في مسيرة نضال وصمود الشعب الفلسطيني وثورته المستمرة حتى النصر.

المرأة الفلسطينية تواجه اليوم مثلها مثل الرجل الاحتلال الصهيوني وتقف مدافعة عن تراب أرضها، صامدة أمام ما يرتكبه العدو الغاصب من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

كل نساء العالم تحتفل بهذا اليوم الثامن من آذار يوم المرأة العالمي إلا المرأة الفلسطينية التي تعاني من الاحتلال الصهيونى الذي دمر الشجر والحجر، وقتل أبناء وطنها بدم بارد على حواجزه التي تقطع أوصال الوطن من شماله لجنوبه ومن شرقه لغربه، واعتقل الأب والزوج والأخ والابن واحتجز جثامين الشهداء فكيف لها أن تحتفل أو تفرح مثل نساء العالم.

في الثامن من آذار للمرأة الفلسطينية كل التحية، إلى تلك المرأة الفدائية الشجاعة التي قدمت روحها قربانا على مذبح تحرير فلسطين وعودة لاجئيه، إلى تلك الفدائية الصامدة الصابرة التي تقبع خلف القضبان أسيرة في سجون وزنازين الاحتلال نحني لها الهامات ونرفع لها القبعات عربون وفاء وتقدير لنضالها جنبا إلى جنب مع أخيها الفدائي في مســـيرة الثورة الفلسطينية من أجل التحرر والعودة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس الشريف.

التحية إلى المرأة الفلسطينية في الوطن والشتات، واخص منهن زوجات وأمهات وأخوات وبنات شهداءنا وأسرنا وجرحانا اللواتي قدمن الغالي والنفيس من اجل أن يتحرر الوطن.

وهنا لا بد أن نسأل الأمم المتحدة وجمعية حقوق الإنسان وكافة الهيئات والمنظمات الدولية الخاصة بالمرأة هل يوجد في العالم كله أسرى من النساء غير الأسيرات الفلسطينيات؟

كل عام وأنت بخير يا حارسة البيدر وحامية الثورة.

google-playkhamsatmostaqltradent