recent
أخبار الساخنة

"الجها.د الإسلا.مي" و"الصا.عقة" تدعوان "الأونروا" للقيام بواجباتها تجاه اللاجئين



التقى ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان إحسان عطايا، أمين سر منظمة الصاعقة في لبنان وعضو اللجنة المركزية لحزب البعث أحمد الشيخ، وجرى نقاش حول الأوضاع المختلفة لشعبنا الفلسطيني في لبنان، وقضيتنا الفلسطينية بشكل عام.


وقد تطرق الجانبان إلى الأوضاع المعيشية والصحية الصعبة في المخيمات الفلسطينية، في ظل تقصير الأونروا في تحمل مسؤولياتها والقيام بواجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وربط خدماتها الاجتماعية بإجراء بصمة العين.

ودعا الجانبان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، للمسارعة إلى القيام بالواجبات المنوطة بها، وتقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لأهلنا في لبنان، والبحث عن المزيد من مصادر التمويل لإغاثة شعبنا الفلسطيني، وليس الدفع باتجاه تقليص الخدمات للاجئين... وطالبا بوقف الإجراءات الأخيرة التي اتخذها المفوض العام للأونروا المتعلقة بتقليص الخدمات المقدمة لشعبنا بنسبة 10%، ولا سيما أن الظروف الاقتصادية والاجتماعية القاسية التي يعاني منها اللاجئون في لبنان لا تخفى على أحد.

وأكد الطرفان على ضرورة حفظ أمن المخيمات الفلسطينية، وعدم السماح بأيّة خروقات أمنية في المخيمات تضر بشعبنا وقضيته الوطنية.

وحول نتائج حوارات الفصائل الفلسطينية في القاهرة، أشار الجانبان إلى أنها لم ترتقِ إلى آمال الشعب الفلسطيني بالتفاهم حول مرجعية فلسطينية وبرنامج سياسي أساسه المقاومة، وإجراء انتخابات مجلس وطني يمثل الجميع بعيداً عن مخرجات "أوسلو" وقيوده، لإعادة بناء منظمة التحرير وإصلاحها وسحب اعترافها بالكيان الصهيوني، وتفعيل المقاومة بكل أشكالها حتى تحرير كامل الأرض الفلسطينية المحتلة.

google-playkhamsatmostaqltradent