recent
أخبار الساخنة

"هيئة العمل الفلسطيني": "الاونروا" مستمرة في لا مبالاتها تجاه الفلسطينيين والتصعيد قادم





صيدا - وكالة القدس للأنباء


عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك (اللجنة المصغرة) صيدا اليوم الأربعاء اجتماعا طارئا لتقييم التحرك في مواجهة تقصير الاونروا واهمالها بخصوص إغاثة اللاجئين الفلسطينيين والرعاية الصحية . ففي ظل الاغلاق العام في لبنان، وما يتبعه من التعطيل عن العمل الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني، بسبب وباء كورونا، نجد ان الاونروا واجهت ذلك بالاهمال والتقصير الاغاثي والصحي، حتى وصل الأمر الى اخراج اكثر من مريض من المستشفى مع حاجته الماسة الى الاوكسجين مما ادى الى وفاة أحدهم بالامس. وكأنه لا يكفي ان يموت الانسان جوعا حتى يموت اختناقا، وكل ذلك بسبب اهمال الاونروا .

وأكدت الهيئة في بيان أصدرته اليوم، ان إغاثة الشعب الفلسطيني وتوفير الرعاية الصحية هي في صلب التفويض المعطى للاونروا، وهو ما يدل عليه اسمها . انه من المرفوض رفضا باتا ان يقف المفوض العام او المدير العام للاونروا موقف المتفرج والاكتفاء بتسطير البيانات التي لا تسمن ولا تغني من جوع، والتي لا تطعم جائعا ولا تنقذ حياة مريض.

ان هيئة العمل الفلسطيني المشترك، لم تلمس أي مبادرة من قبل الاونروا بعد إغلاق مكتب مدير منطقة صيدا قبل اسبوع، وعليه فإننا نعلن أننا سنقوم بتحركات تصعيدية في الايام القادمة حتى تتحمل الاونروا مسؤوليتها تجاه شعبنا الفلسطيني بتوفير الرعاية الصحية الضرورية والمساعدات الاغاثية .

كما أننا نحمل المدير العام للانروا في لبنان ( كلاوديو كوردوني ) المسؤولية الكاملة بسبب عدم القيام بالحد الأدنى بواجبه واعتماد سياسة عدم المبالاة اتجاه تفعيل برنامج الطوارئ لتقديم المساعدات المادية والعينية.

google-playkhamsatmostaqltradent