مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أبو الغزلان: لخطة طوارئ إغاثية شاملة




دعا أمين سر العلاقات في حركة الجهاد الإسلامي في لبنان، هيثم أبو الغزلان، إلى إيجاد وتفعيل المرجعية الإغاثية من أجل النهوض بالواقع الفلسطيني، الذي تأثر بالانهيار الاقتصادي الشامل في لبنان.


وحذّر من انهيار فعلي في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية في المخيمات الفلسطينية، ما يتطلب من الجميع التعاون، سيما مع ازدياد الأوضاع سوءا مع جائحة كورونا، وانعكاس أزمة التمويل التي تعاني منها وكالة الأونروا على تقديماتها للاجئين الفلسطينيين من حيث الكمية والنوعية، وأعداد المستفيدين.

وأشاد أبو الغزلان خلال مقابلة عبر سكايب على فضائية "القدس اليوم"، بالدور التضامني البيني داخل المجتمع الفلسطيني، واعتبر أن ذلك لا يفي بالغرض المطلوب ولا يعالج المشكلات المتفاقمة. وهذا يضع المرجعيات المعنية باللاجئين الفلسطينيين في لبنان: وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ومنظمة التحرير، والدولة اللبنانية، أمام مسؤولية وضع وتنفيذ خطة طوارئ عاجلة.

وختم أبو الغزلان كلامه بالقول: إن ما تتعرض له وكالة الأونروا هو فعل سياسي وله غاية سياسية الهدف منها الضغط على اللاجئين بغية إنهاء قضيتهم، باعتبارها قضية سياسية وعودة، ولكن هذا لا يعفي وكالة الأونروا من القيام بواجباتها تجاه اللاجئين خصوصا في ظل جائحة كورونا وما خلّفته من تداعيات تتطلب خطة طوارئ عاجلة.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

*إنجاز علمي لابن مخيم البص في قبرص*

قبرص 15-01-2021 محمد عبد الرازق #موقع_البص نهنأ المهندس الفلسطيني محمود علي عكاوي ( ٢٢ عام) المولود في مخيم البص جنوب لبنان ، ال...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص