recent
أخبار ساخنة

*بيان صادر عن الفصائل الفلسطينية في منطقة صور.. ندعو الأونروا للتراجع الفوري عن تعديل دوام المراكز الصحية في المخيمات الفلسطينية*



توقفت قيادة الفصائل الفلسطينية في منطقة صور عند البيان الذي أصدرته إدارة الأونروا في لبنان يوم أمس الأربعاء، في ظل الاقفال العام بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير، *وأصدرت التالي:* 

*أولاً:* تشجب قيادة الفصائل قرار الأونروا بإغلاق المراكز الصحية لأبوابها من اليوم الخميس حتى يوم الأحد، على أن يكون الدوام في المراكز الصحية للأيام المقبلة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشر ظهرا وللحالات المزمنة فقط، وعليه فإننا ندعو الإدارة للتراجع الفوري عن هذا القرار التعسفي، لأنه يزيد من تفاقم الأوضاع الصحية، لا سيّما في هذا الواقع الصحي الحرج. 

*ثانياً*: ندعو إدارة وكالة الأونروا في لبنان للعمل الجاد من أجل تأمين لقاح كورونا، والإسراع في حجزه لكافة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، أسوةً بالأشقاء اللبنانيين وكافة المقيمين في هذا البلد.

*ثالثاً*: نطالب الوكالة بضرورة تأمين ما يلزم من مساعدات إغاثية عاجلة، خصوصاً مع دخول الإغلاق العام حيّز التنفيذ، ووضع خطة طوارئ على المستويين الصحي والإغاثي. 

*رابعاً*: ندعو أبناء شعبنا الفلسطيني الالتزام التام بإجراءات الإغلاق التام، والعمل بكافة الإجراءات الوقائية.

*قيادة الفصائل الفلسطينية في منطقة صور*
*الخميس في ٢٠٢١/٠١/١٤ م*
google-playkhamsatmostaqltradent