recent
أخبار الساخنة

سقف منزل جديد ينهار في مخيم عين الحلوة و "أونروا" غائبة





متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين




شهد مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا جنوب لبنان، حادث انهيار جديد لسقف منزل أحد اللاجئين، حيث نجت عائلة اللاجئ "أبو محمود عوض" من انهيار سقف منزلها في حي الزيب صباح اليوم الأربعاء 27 كانون الثاني/ يناير.

وقامت اللجنة الشعبيّة في المخيّم، بتصوير الحادثة والقيام بالإجراءات المطلوبة لمتابعة أمر المنزل مع وكالة " أونروا" حسبما قال عضو اللجنة في مخيّم عين الحلوة جمال الصفدي لـ " بوابة للاجئين الفلسطينيين".

وأثارت الحادثة، ردود فعل العديد من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أحال البعض الأمر إلى غياب وكالة " أونروا" وإهمال ولجان الأحياء بمتابعة ملف مشروع ترميم المنازل المتهتّكة مع الوكالة.

وأكّد عضو اللجنة جمال الصفدي، وجود تقصير واضح من قبل وكالة "أونروا" في إدارتها لملف إعادة ترميم المنازل القديمة والتي يعود تاريخ بناء بعضها إلى 50 و 60 سنة، مشيراً أنّ موافقات قديمة صدرت عن الوكالة لترميم بعض المنازل، لم يجري تنفيذها حتّى اليوم.

وأضاف الصفدي، أنّ اللجان تتواصل مع الوكالة بما يخص المنازل المتهتّكة والآيلة للسقوط، ونحثّها على الإسراع في معالجة الملف، الّا أنّ الوكالة لم تقم بالدور المطلوب، إضافة إلى عوامل الانهيار المادي والجائحة، وكلها مبررات لدى الوكالة.

ويشهد مخيّم عين الحلوة وكافّة مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان سنوياً، العديد من حالات انهيار لأسقف المنازل بسبب تهالكها مع الزمن واستشراء الرطوبة، في ظل عجز السكّان عن ترميم منازلهم، لأسباب ماديّة وأخرى تتعلّق بمنع السلطات اللبنانية ادخال مواد البناء إلى المخيّم بموجب قرار اتخذته منذ العام 1997.







google-playkhamsatmostaqltradent