مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*ثابت: ندعو الأونروا لتحمل مسؤولياتها تجاه الكارثة الإنسانية التي يعيشها شعبنا الفلسطيني في لبنان*



مع بدء سريان مفعول قرار خلية الأزمة في لبنان، وتطبيق حظر التجول وإعلان حالة الطوارئ في البلاد من تاريخ 14 ولغاية 25 كانون ثاني 2021، ليشمل تطبيق القرار إغلاق المخيمات الفلسطينية ومنع الدخول والخروج منها إلاّ لحالات استثنائية وضمن إذن مسبق. أصدرت وكالة الأونروا في لبنان بياناً بهذا الخصوص تُعلن فيه إغلاق مراكز العيادات الطبية في المخيمات الفلسطينية من يوم الخميس ولغاية الأحد، ثم تقليص ساعات الدوام من الساعة 9 ولغاية 12 ظهرا، وللحالات المزمنة فقط.!

تُعرب منظمة ثابت لحق العودة عن استنكارها الشديد للقرارات اللاإنسانية واللامسؤولة من إدارة وكالة الأونروا في لبنان تُجاه معاناة شعبنا الفلسطيني والأزمات الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي يعيشها في ظل ظروف صعبة وحالة الإغلاق الشامل في البلد. 

نؤكّد منظمة ثابت عن رفضها لهذه الإجراءات ومطالبة الأونروا لإعادة فتح مراكزها الصحية بما يتلاءم مع تطورات الوضع الصحي وتزايد أعداد الإصابات لمرضى كورونا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان.

كما تدعو "ثابت" وكالة الأونروا لإعلان خطة طوارئ حقيقية شاملة لجميع المستويات الإغاثية والصحية والتعليمية، وتقديم المساعدات العاجلة لشعبنا وبشكل دوري، وليس لمرة واحدة فقط. بالإضافة إلى ضرورة العمل الجاد لتأمين اللقاح بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية ومنظمة الصحة العالمية، وتوفيره مجاناً لجميع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

*منظمة ثابت لحق العودة*
*في 14 كانون ثاني/ يناير 2021*

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

بالفيديو: لحظة انهيار حائط بالكامل في ذوق مصبح جراء العاصفة!

المصدر : LBCI اثر العاصفة التي تضرب لبنان، تمكن أحد المواطنين من تصوير لحظة انهيار حائط في منطقة ذوق مصبح، بجانب البلدية الجديدة. وكانت حجا...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص