مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*بيانٌ صادرٌ عن مؤتمر المعلّمينَ في لبنانَ*




الزّميلاتُ والزّملاءُ

رغم الظّروف الصّعبة التي نمرّ فيها على جميع المستويات، ولِما يحوزُه عقد مؤتمر المُعلّمينَ من أهميّة بالغة، فقد تم اليوم الأربعاء 06 / 01 / 2021 عقد اللّقاء الأول لمؤتمر المُعلّمينَ، وذلكَ في مركز سبلين المهنيّ، بحضور 28 معلّمًا من أصل 52، وبمقاطعة كاملة من أعضاء لائحة العودة والكرامة.

وقد تمّ في اللّقاء الذي استمر لأربع ساعات استِعراضٌ دقيقٌ لمهام مجلسِ "قطاع المُعلّمين" من خلال مضامين النّظام الدّاخليّ، وجرى نقاشٌ مُعمّق في جميع القضايا التي تهمّ المُعلّمين، ومن أبرزها: التّأمين الصحّيّ، ونصاب حصص التّعلّيم في المرحلة الثّانوية، ومبدأ تناقص الحصص بمرور الزّمن، وإجازة الأبوّة، والتّقاعد الطّوعيّ، وتعويضات المتقاعدين، واستمراريّة برنامج الدّعم المدرسيّ، وتثبيتِ معلّمي"مشروع مدد"، ومتابعة مظلوميّة قوائم الرّوستر، والبحث في آليّة واقعيّة لتسديد القروض، وأدوات تمتين العلاقة مع الأطراف كافّة، وأخيراً متابعة تشكيل جميع أُطر اتّحاد العاملين. 

كما تمّ عرضُ إنجازات اللجنة القطاعيّة للمُعلّمين للفترة الماضية، وجرى مناقشتها باستِفاضةٍ من قبل الأعضاء الحاضرين في المؤتمر. وتطرّق المُجتِمعون إلى استعراض برنامج المرحلة القادمةِ، حيثُ تمّ إدخال التعديلات الضّروريّة عليه، وجرى اعتماده بالإجماع، واختُتِم اللّقاء بالتّأكيد على تحقيق الوحدة الكاملة بين جميع الأُطر النّقابيّة ابتِغاء مواجهة إدارة الأنروا متّحدين. 

 وبهذا يكون اتّحاد المعلّمينَ قد نجح في عقد مؤتمره الأول في ظلّ هذه الظّروف الحسّاسة. وتأتي أهمية انعقاد المؤتمر وسط أجواءٍ دقيقةٍ من الاشتباك النقابي مع إدارة الأنروا حول العديد من الملفّات المطلبيّة. واتّفق الحاضِرون على أن تستكمل اللجنة القطاعيّة أعمالها، وتستمرّ بالضغط على إدارة الأنروا لانتزاع حقوق الموظّفين كاملةً.

*اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*
*بيروت في 06 / 01 / 2021*



عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

العالم بدون دونالد ترامب !!! بقلم : سري القدوة

السبت 23 كانون الثاني / يناير 2021.   بكل تأكيد العالم سيكون افضل مع انتهاء ولاية الرئيس المثير للجدل ترامب وإدارته التي عملت خل...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص