مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

*حر.كة حما~س تفتتح المشروع الرابع من مشاريع حملة #حما1س_حدك*

تصوير:الزميل سامر الزير




*تزفيت وإصلاح المداخل الشمالية تجمع المعشوق*

افتتحت حر.كة المkاو.مة الإسلا.مية حما1س المشروع الرابع "تزفيت وإصلاح المداخل الشمالية تجمع المعشوق"، من المشاريع الخدماتية التي حملت عنوان حما1س حدك، وذلك بحضور قيادتي حز~ب الله وحركة أمل، وقيادة الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية، وحشد من أبناء التجمع. 

كلمة حر.كة المقاو.مة الإسلا.مية حما~س ألقاها المسؤول السياسي في منطقة صور عبد المجيد العوض الذي لفت إلى أنه أمام هذا الواقع الاقتصادي والمعيشي المرير الذي يمر على لبنان، كان لزاماً علينا في الحركة أن نُؤدي الواجب الشرعي والإنساني والوطني تجاه أهلنا وشعبنا في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، فكانت المشاريع التنموية والخدماتية التي أعلن عنها رئيس المكتب السياسي للحركة القائد المجاهد "إسماعيل هنية" حفظه الله، والتي تحمل عنوان "حماس حدّك"، إلى جانب المشاريع والأعمال والمبادرات الإغاثية المستمرة منذ سنوات، لا سيّما بعد جائحة كورونا وما تبعها من وضع معيشي صعب.

وأضاف العوض "نُدشن ونفتتح مشروع "تزفيت وإصلاح المداخل الشمالية لتجمع المعشوق"، والتي تُعتبر من أهم المداخل التي يستفيد منها جميع العائلات الصامدة في هذا التجمع، إلى جانب مدخل المقبرة أحد هذه المداخل، والذي يستفيد منه المئات من أبناء شعبنا في مخيمات وتجمعات المنطقة.

واعتبر العوض أن تنفيذ هذه المشاريع التنموية يأتي في سياق الوقوف إلى جانب شعبنا وتعزيز صموده وتمكينه من العيش بكرامة إلى حين العودة إلى الديار، مشيراً إلى أنها المرتكز الأساسي والقاعدة المتينة من أجل أن نحمي قضية اللاجئين من المؤامرات، وأن نحصن مخيماتنا وتجمعاتنا من الضياع بين أزمات التهجير والتنكيل والتوطين.

واستهجن العوض الاستمرار في حرمان اللاجئين الفلسطينيين من حقوقهم الأساسية، ونطالب المسؤولين اللبنانين بضرورة منحهم الحقوق التي تساهم في تعزيز الصمود حتى العودة، كما دعا وكالة الأونروا بأن تقوم بدورها المنوط بها في خدمة اللاجئين والتخفيف من معاناتهم، من خلال توسيع دائرة اتصالاتها مع الدول كافة، والعمل الجادّ من أجل إطلاق خطة طوارئ إغاثية وصحية عاجلة.

من جهته، أشاد عضو قيادة حركة أمل الحاج صدر الدين داوود باسم الأحزاب اللبنانية، بالجهود الطيبة التي تبذلها حركة حماس في هذا الوضع الصعب، وبالدور الذي تلعبه في التخفيف من هموم الشعب وآهاته، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية تتطلب مزيداً من الوحدة والتكاتف على كافة الصعد. 

كلمة تحالف القوى الفلسطينية ألقاها عضو اللجنة المركزية في جبهة النضال أبو بلال مرعي الذي قدم الشكر لحركة حماس على تنفيذها هذا المشروع الحيوي، وتقديمها للخدمات في كافة الأزمات والملمات، داعياً الأونروا إلى القيام بواجباتها واطلاق صرخة في ظل الوضع الاقتصادي الصعب. 

بدوره، أكد مسؤول اللجان الأهلية الحاج أبو هشام الشولي أن هذه المشاريع لها الدور الكبير في تعزيز صمود اللاجئين إلى حين العودة، مطالباً الأونروا بالقيام بواجباتها كافة، كما تمنى للحركة التوفيق والنجاح في تنفيذ كافة المشاريع الخدماتية والتنموية.

*المكتب الإعلامي - لبنان*
*حر.كة المقا.ومة الإس~لامية - حما~س*
*بيروت في 4 كانون الثاني 2021*







































































































































عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

بالفيديو: لحظة انهيار حائط بالكامل في ذوق مصبح جراء العاصفة!

المصدر : LBCI اثر العاصفة التي تضرب لبنان، تمكن أحد المواطنين من تصوير لحظة انهيار حائط في منطقة ذوق مصبح، بجانب البلدية الجديدة. وكانت حجا...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص