مخيم البص مخيم البص





recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

هبة من اليونيفيل الإيطالية لكاريتاس صور و الرميش




قدمت اليونيفيل الإيطالية في قيادة القطاع الغربي في شمع جنوب لبنان هبة عبارة عن 1600 لعبة لأطفال العائلات اللبنانية الذين يواجهون اوضاعا صعبة بسبب الأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها البلاد ، والتي تفاقمت بسبب حالة الطوارئ الصحية الناتجة عن فيروس كورونا.

فقد تم شراء هذه الألعاب بتمويل من وزارة الدفاع الإيطالية و تعبئتها في علب هدايا و تسليمها إلى متطوعي كاريتاس صور ورميش وإلى مدراء بعض المدارس في جنوب لبنان الذين سيوزعونها بمناسبة الأعياد القادمة.

بدوره قال قائد القطاع الغربي لليونيفيل العميد أندريا دي ستازيو ، في اتصال بالفيديو مع رئيس كاريتاس رميش و بحضور بعض من أطفال البلدة بأن هذه المبادرة الصغيرة تجاه الأطفال اللبنانيين جعلتنا نشعر بأننا قريبون من أطفالنا ، مع العلم أننا لا نستطيع احتضانهم في عيد الميلاد هذا العام ، و اضاف بانها لفتة ذات قيمة كبيرة تظهر قوة تضامن الشعب الإيطالي و شدد على ان حق اللعب هو أساسي لنمو الطفل وتطوره، والمعترف به في اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأطفال والمراهقين التي اعتمدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20 تشرين الثاني 1989.



يستمر دعم "القبعات الزرقاء" الإيطاليين في جنوب لبنان لصالح المدارس والجمعيات التطوعية المحلية و السلطات المحلية وإعادة تهيئة الظروف لمساعدة السكان و مراقبة ووقف الأعمال العدائية و دعم القوات المسلحة اللبنانية التزاما بالمهام الرئيسية الموكلة لليونيفيل بموجب قرار مجلس الأمن الدولي 1701.

عن الكاتب

Www.albuss.net

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

مشاركة مميزة

"الوحدة قادمة" بقلم عصام فاخوري

هل أصبحنا على مشارف نظام عالمي جديد يتحكم به أسوأ بني البشر؟ هل أصبح العالم على عتبة إعلان دولة الأغنياء؟ إنها أسئلة كثيرة يجب أ...

Translate

إحصاءات الموقع

جميع الحقوق محفوظة

مخيم البص