recent
أخبار الساخنة

الجها.د الإ.سلا.مي" تستقبل وفداً من "الصليب الأحمر الدولي" في صيدا.. والعينا يدعو لتوحيد جهود المؤسسات الإنسانية

الصفحة الرئيسية


صيدا – وكالة القدس للأنباء

استقبل مسؤول  العلاقات الوطنية والخارجية في "حركة الجهاد الإسلامي" في لبنان، شكيب العينا، اليوم الإثنين، وفداً من "الصليب الأحمر الدولي" ضم مدير المكتب في جنوب لبنان، جي سو كيم، ومستشار رئيس البعثة الفرعية في جنوب لبنان محمد تكلي، وذلك في مكتب "حركة الجهاد" بصيدا، بحضور مسؤولي العلاقات بمنطقة صور، محمد عبدالعال، وبمدينة صيدا، جهاد محمد وبمخيم عين الحلوة معين عباس.
وقد استعرض الوفد الدولي الدور الإنساني الذي قامت به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المخيمات الفلسطينية بلبنان عموماً، ومخيم عين الحلوة خصوصاً، على صعيد المشاكل الأمنية والاقتصادية والبنية التحتية.
وأعلن الوفد نية الصليب الأحمر الدولي بالقيام بتوزيع حصة من الأرز لكافة العائلات الموجودة داخل مخيم عين الحلوة بعد رأس السنة.. بالإضافة الى العمل على مشاريع مستدامة من شأنها مساعدة اللاجئين الفلسطينيين، كما يقومون بدعم المستشفيات والمستوصفات العاملة داخل المخيم، ومعالجة شبكة الكهرباء.
هذا ورحب العينا بالوفد شاكراً لهم الجهود التي يقومون بها على الصعيد الإغاثي والإنساني، وقدم شرحاً مفصلاً حول الأوضاع السياسية والإقليمية التي لها علاقة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة لما يحاك من مؤامرات ضد القضية الفلسطينية بهدف تصفيتها، معتبراً أن "الحصار المفروض على وكالة الأونروا من قبل الإدارة الأميركية ما هي إلا شاهد على مخططات هذه الإدارة لتصفية حق العودة".
ودعا العينا إلى توحيد جهود المؤسسات الإنسانية المحلية والدولية لدعم صمود أهلنا في المخيمات، والعمل على تخفيف معاناتهم، خصوصاً في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وارتفاع نسبة البطالة بين صفوف اللاجئين، في ظل تراجع خدمات وتقديمات وكالة "الأونروا".
وطالب بضرورة العمل بشكل سريع  في هذه المرحلة لتجنب تفشي وباء الكورونا بين أبناء شعبنا في المخيمات.
وأكد العينا على ضرورة منح اللاجئ الفلسطيني كامل حقوقه الإنسانية والاجتماعية والمدنية، التي من شأنها تعزيز صموده في مواجهة كل مشاريع التهجير والتوطين والوطن البديل، ما يضمن الحياة الكريمة للشعب الفلسطيني في لبنان...
وشكر العينا "اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي" على ما تقدمه من خدمات للتخفيف من معاناة أهلنا في مخيم عين الحلوة وباقي المخيمات.

17:58 - 21 كانون الأول, 2020
google-playkhamsatmostaqltradent