recent
أخبار الساخنة

*بيانٌ صحفيّ صادرٌ عن اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*



قام وفدٌ من اللّجنة القطاعيّة لاتّحادِ المُعلّمينَ في لبنانَ بزيارة النّائب بهيّة الحريريّ رئيسة اللّجنة التّربويّة في مجلس النّواب اللّبنانيّ، وذلك اليوم الخميس ٢٤_١٢_٢٠٢٠ في دارتَها في مجدليون.

وقدّم الوفدُ الزّائر أمام النّائب بهيّة الحريري مُطالعةً مُركّزة حول المُستجدّات التّربويّة في وكالة الأنروا، ووضعها في إطار التّقصير الحاصِل من إدارة الأنروا لِجهةِ نقص المُعلّمين والكتب في المدارس، وعدم التقيّد بالضّوابط الصحّيّة والتّربويّة التي وضعتها وزارة التّربيةِ فيما يتعلّق بأعداد الطلاب في الصفّ الواحِد، ومراعاة المسافة الآمنة في التّباعد الاجتماعيّ.

كما تطرّق الوفدُ إلى عدم التِزام إدارة الأنروا بمبدأ تناقص الحصص المعمول به في الدّولة اللّبنانيّة، وإلى إلزام أساتذة المرحلة الثّانويّة بنِصابٍ من الحصص يفوقُ النّصاب المُعتبر عند الدولة المُضيفة.

وناقش الوفدُ المخاطر الصحّيّة المُحدِقة بالمدارس مع تفشّي فيروس كورونا خصوصًا مع احتِمال بروز سلالاتٍ جديدة أشدّ فتكًا، مستنكِرًا سياسية إدارة الأنروا بعدم اعتِماد مرشدين صحيّين أسوة بالدولة المضيفة.

 كما ناقش الوفد قراراتِ الأنروا الأخيرة بإلغاء مشروع الدّعم المدرسيّ، وأوضحَ تحرّكاتِ الاتّحاد المُكثّفة لإعادة تثبيتِه واستِمرارِه، وطلب من النّائب الحريريّ التّدخّل شخصيًّا والمساهمة في نقل المشروع إلى المُوازنة العامّة. 

هذا، وناقش الوفدُ العديد من الشؤون الأخرى التي تهمّ المُوظّفين، وقدم مذكّرة بهذه القضايا إلى النّائب الحريري. 

بدورها، رحّبت النّائب الحريري بوفد الاتّحاد، وأشادت بدوره البنّاء في دعم المسيرة التّربويّة، وأثنَت على الطلاب الفلسطينيّينَ وعلى الأداء المهنيّ الرّاقي لمُعلّمي الأنروا. ووعدت برفع المُذكّرة إلى المدير العامّ للأنروا، والالتِقاء به شخصيًّا لمتابعة جميع القضايا.

*اتّحاد المعلّمينَ في لبنانَ*
*بيروت في ٢٤_١٢_٢٠٢٠*


google-playkhamsatmostaqltradent